shopify site analytics
كومو منتقدا ترامب: كان على الرئيس أن يقول الحقيقة لشعبه بشأن كورونا - بعد 25 يوما فقط من زواجهما.. مصري يقتل زوجته بمساعدة أمه بطريقة غريبة - كوريا الشمالية قد تكون طورت أجهزة نووية لصواريخها الباليستية - الخارجية: روسيا سترد على نشر صواريخ أمريكية في أي منطقة - بوتين يعدل معايير منح جوازات السفر الدبلوماسية - التحديات الضخمة أمام حكومة الائتلاف الهشة - {الأمة العربية حطام النمل - مريم رجوي... وجه إيران الجميل - الشاب الخلوق هاني صبارة يودع طيش حياة العزبية بزفافه اليوم بصنعاء - سجلت وزارة التغير المناخي والبيئة في الإمارات، تحسنا في مستوى جودة الهواء، -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - * توفي اليوم في مصر الشاعر الكبير ووزير الإعلام الأسبق الأستاذ حسن أحمد اللوزي..
وكان الأستاذ،

الأربعاء, 15-يوليو-2020
صنعاء نيوز//جميل مفرح -
* توفي اليوم في مصر الشاعر الكبير ووزير الإعلام الأسبق الأستاذ حسن أحمد اللوزي..
وكان الأستاذ، حسن رحمة الله تغشاه، قد أسعف إلى أحد مستشفيات القاهرة قبل أسبوع مصابا بفيروس كورونا.. قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة مودعاً حياة كانت معظم محطاتها حافلة بأثره الإبداعي والمهني والوطني، باعتباره واحداً من أبرز القامات والأسماء في الساحتين الثقافية والإعلامية وفي الساحة الوطنية بشكل عام..

* وكانت الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين قد نعت الشاعر الكبير حسن اللوزي الذي توفي اليوم بالقاهرة عن عمر ناهز 68 سنة قضى معظمها في خدمة الأدب والإعلام والثقافة في اليمن.
ونوه بيان الاتحاد، بخصوصية التجربة الشعرية والابداعية للشاعر الراحل ضمن شعراء جيل السبعينيات، متميزاً بنوعية عالية في علاقته بالصورة والكلمة والدلالة مقدمًا قصائد وكتابات خالدة لا تموت.
وذكر بيان الاتحاد عدداً من إصداراته الشعرية والنثرية التي تقدمه شاعراً كبيراً وكاتباً متفرداً بما فيها ديوان" أشعار للمرأة الصعبة" وديوان "هنا الطقوس وهذا جسد الملكة" ومسرحية شعرية " الصراخ في محكمة الصمت" وديوان "فاحشة الحلم " و"كتاب الكلمات" وغيرها من الإصدارات.
وأشار البيان إلى ما قدّمه الراحل ضمن تجربته في الاتحاد حيث تقلد مهام رئيس فرع الاتحاد بصنعاء، متمتعاً بروح وطنية مسؤولة وأخلاق عالية مكنته من إدارة الفرع باقتدار.
كما أشار الاتحاد إلى تجربة الراحل الإدارية، حيث تقلد عدداً من المناصب منها وزيرا للإعلام والثقافة قبل الوحدة ووزيراً للإعلام بعد الوحدة، ومن ثم سفيراً لليمن في الأردن وعضواً في مجلس الشورى ومن ثم وزيراً للإعلام.
وأعرب الاتحاد على فداحة الخسارة التي خلفها رحيله على الصعيد الإبداعي، معربًا عن عميق الحزن والأسى لرحيله المبكر، سائلين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله و ذويه الصبر والسلوان و"إنا لله وإنا إليه راجعون".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)