shopify site analytics
4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة - ضبط متهمين بسرقة حقائب نسائية - بطولة لستم وحدكم الكروية تقترب من الحسم -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأربعاء, 22-يوليو-2020
صنعاء نيوز -
يعاني بعض الأشخاص من ارتفاع مستوى ضغط الدم، وآخرون من انخفاضه. فما حدود مستوى ضغط الدم الطبيعي ؟.

يشير الدكتور ألكسندر مياسنيكوف، ردا على سؤال حول كيفية رفع مستوى ضغط الدم إذا كان منخفضا ومقداره 100 على 70، إلى أن هذا المستوى المنخفض "هو ضحية اعتقاد خاطئ. لأنه في الواقع مفهوم غير صحيح".

وأضاف، تعتبر حدود ضغط الدم الانقباضي 119 والانبساطي 79 أو120 على 80 هي الحدود التي تسبق مستوى ضغط الدم المرتفع. لأن المرحلة الأولى لارتفاع ضغط الدم هي عندما يصل مستوى ضغط الدم الانقباضي إلى 130 ملم عمود زئبق. لذلك على الشخص تناول الدواء اللازم.

ولكن مستوى ضغط الدم المنخفض الذي يجب أن يقلق الشخص والطبيب أيضا، هو عندما يكون الانقباضي 70 والانبساطي 40 أو 50 على صفر. بالطبع هذه مشكلة كبيرة، لأن هذا يؤدي إلى الفشل الكلوي وانخفاض التروية الدموية للأنسجة، ولكن عندما ينخفض ضغط الدم بصورة حادة قد يشير إلى جلطة دماغية أو سكتة قلبية أوفشل كلوي. لذلك فإن مستوى ضغط الدم 90 على 70 و90 على 60 هو ضمن الحدود الطبيعية. وعندما يشعر الإنسان بسوء حالته الصحية، فالسبب ليس مستوى ضغط الدم بل ربما عدم تكيفه مع الوسط المحيط، ولا يعرف كيف يتعامل مع الإجهاد، ولا يمارس نشاطا بدنيا كافيا.

ويقول ردا على المرأة التي طرحت عليه السؤال، "لست مصابة بانخفاض ضغط الدم. وسبب سوء الحالة الصحية ليس في مستوى ضغط الدم. لذلك قد يكون السبب فقر الدم أو مشكلة في الغدة الدرقية أو أي شيء آخر ".

المصدر: فيستي. رو
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)