shopify site analytics
اين اختفى قائد الزعيم الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة وهل حقا انتقل الى رحمة الله ؟؟ - الكشف عن عملية (ازهار الربيع) لغزو واحتلال ليبيا - الحـريـات الــفــردية بـيـن الــتـشـريـع ومـبـدأ أخـلاقــي الجزء 5 - أي نوع من اللحوم مفيد للرجال؟ - وول ستريت جورنال: انقسام بين الملك سلمان وولي عهده بشأن التطبيع مع إسرائيل - تقارير: أجهزة الأمن الأمريكية تعترض طردا ساما موجها إلى ترامب - ظريف: إيران ستعتبر أي تعرض لسفنها من قبل الولايات المتحدة قرصنة ولن يبقى دون رد - نحو 200 ألف وفاة في الولايات المتحدة بسبب كورونا وأكثر من 6.7 مليون إصابة - واشنطن: العقوبات الدولية ضد إيران استؤنفت ومن لن يلتزم بها سيواجه عواقب - ترامب "يبارك" صفقة تتيح لـ"تيك توك" مواصلة العمل في الولايات المتحدة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

السبت, 25-يوليو-2020
صنعاء نيوز -
نفى الملياردير الأمريكي ومؤسس شركة "مايكروسوفت"، بيل غيتس، صحة "نظريات المؤامرة" التي تنتشر عبر الإنترنت تتهمه بإحداث جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال غيتس، في حديث لقناة "CNN" الأمريكية، الجمعة، تعليقا على هذه النظريات: "هذا مزيج سيء متكون من الجائحة ومواقع التواصل الاجتماعي والأشخاص الذين يبحثون عن تفسيرات بسيطة جدا".

وأشار غيتس إلى أن مؤسسته الخيرية التي تحمل اسمه واسم زوجته ميليندا "قدمت مبالغ مالية أكثر من أي مجموعة أخرى لشراء اللقاحات بهدف إنقاذ الأرواح".

وتابع أنه يأمل في ألا تؤدي "نظريات المؤامرة" هذه إلى تنفير الناس من اللقاح عندما يتم التوصل إليه، وأضاف: "أنا مقتنع إلى درجة كبيرة بأن الحقيقة ستعرف، وبأن نظريات المؤامرة هذه ستتبدد".

وانتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي في الأشهر الماضية مواد إعلامية ومقاطع فيديو عديدة تزعم أن غيتس يسعى، ومن خلال نشر فيروس كورونا المستجد والسيطرة على اللقاحات ضده، إلى إدخال أجهزة متابعة إلكترونية في أجسام الناس من خلال تطعيمهم بالأمصال المرتقبة، بينما تقول نظريات أخرى إنه يستهدف إلى مضاعفة أمواله.

واكتسب بعض هذه المواد المنشورة بلغات عدة، ملايين المشاهدات على منصات التواصل الاجتماعي الأساسية خاصة "يوتيوب" "وفيسبوك" و"إنستغرام" و"واتساب".

المصدر: "CNN" + وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)