shopify site analytics
السعودية تبلغ الأمم المتحدة برصد بقعة نفطية قرب خزان "صافر" العائم - ألمانيا.. وزيرا الخارجية والاقتصاد في الحجر الصحي بسبب كورونا - الأمين العام للناتو يعلن عن "تقدم جيد" في المحادثات العسكرية بين تركيا واليونان - إسرائيل تعلن عن إغلاق شامل وسط ارتفاع غير مسبوق في الإصابات بكورونا - طهران للملك سلمان: السعودية ملجأ فكر الجماعات التكفيرية - مادورو يدعو دول العالم للتحرك ضد عقوبات واشنطن - جامعة الحكمة تنظم ندوة علمية وتفتتح المعرض الصيدلاني الطلابي بمناسبة اليوم العالمي لل - الصمود والوحدة وإنهاء الانقسام - هيئة شؤون القبائل تدين تطبيع الإمارات والبحرين مع الكيان الصهيوني - بعد خطاب السيسي .. طائرات مصرية حربية تقصف اليوم مواقع في منطقة الجفرة ومدينة سرت -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الحديدة / أحمد كنفاني

الإثنين, 27-يوليو-2020
صنعاء نيوز/ الحديدة / أحمد كنفاني -

أفتتح رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة الدكتور خالد أحمد سهيل بمركز طوارئ الحروق اليوم قاعة الدعم النفسي الإجتماعي لضحايا الحروق.
وأشاد سهيل بإفتتاح هذه القاعة التي ستعمل على زيادة معارف ومهارات الفرق الطبية عن مداخل الدعم النفسي والإجتماعي لمصابي الحروق خاصة من الأطفال .. مؤكدا أهمية تقديم الرعاية النفسية والإجتماعية لمصابي الحروق.
وأكد أن جلسات العلاج المعرفى السلوكى مهمة جدا لأنها تتعامل مع أفكار الشخص الخاطئة عن المشكلة، وتعمل على تقوية الثقة بالنفس ويجعله يثبت للآخرين أنه شخص طبيعى.
ولفت إلى وجود أشخاص يعانوا من الإكتئاب الشديد على آثر الحادث، ولكن إذا تم تقديم الدعم النفسي يكونون أفضل وأقل عرضة للإصابة بالأمراض.
وكان سهيل قد أستمع من مدير مركز طوارئ الحروق الدكتور عادل محمد قطقط إلى شرح عن مكونات القاعة والتي تحوي على شاشة تلفزيونية يتم من خلالها عرض بعض البرامج الإرشادية والتعليمية وكذا بعض الألعاب الترفيهية للأطفال المرقدين بالمركز إضافة إلى محاضرات توعوية حول كيفية التعامل مع التشوهات نتيجة الإصابات بالحروق والحد من الآثار النفسية والعصبية المرافقة لها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)