shopify site analytics
جميعهم مهزومون فاسدون.. - عرض جديد من شركة الناصر للصرافة والتحويلات - ماذا يحصل للجسم عند تناول المشروبات الغازية بانتظام؟ - ترامب: 7 أو 8 دول عربية أخرى تسعى لإبرام اتفاقيات مع إسرائيل - "الصحة العالمية": كورونا أثبت عدم جاهزية العالم لمواجهة الجائحات - ترامب: لو كان الأمر بيد بايدن لكان سليماني وبن لادن على قيد الحياة - تايوان تدفع بمقاتلات لدى اقتراب طائرات صينية أثناء زيارة مسؤول أمريكي - ردا على خطوات الولايات المتحدة ضد "تيك توك".. الصين تتوعد بإجراءات ضد واشنطن - لأول مرة منذ 10 أشهر.. حاملة طائرات أمريكية تدخل إلى مياه الخليج - عزيزي القارئ، هل أنت عنصري؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
بمشاركة 18متطوعة واخصائيين اثنين من مختلف مديريات أمانة العاصمة صنعاء نفذ مشروع الوصول الشامل للخدمات الصحية الممول

الثلاثاء, 28-يوليو-2020
صنعاء نيوز -


بمشاركة 18متطوعة واخصائيين اثنين من مختلف مديريات أمانة العاصمة صنعاء نفذ مشروع الوصول الشامل للخدمات الصحية الممول من الاتحاد الاوروبي الدورة الثالثة لعاملات الصحة المجتمعية والذي جرى تنفيذه في مستشفى الأمل للامراض النفسية بصنعاء.

وقد اكتسبت المشاركات في هذه الدورة المعارف والمهارات اللازمه لتعزيز الصحة النفسية في المجتمع و خارج جدران المرافق الصحية . كما تعرفت المشاركات على طرق التعرف على حالات الاضطراب النفسي وفرزها والتعامل معها من خلال توفير الدعم النفسي للمتاثرين بالحروب وخاصة الأطفال والرجال والنساء.
وفي اختتام الدورة
ركزت الكلمات الختامية على تحفيز المتطوعات او العاملات الصحيات لاداء الادوار المناطه بهن واكدت الكلمات على اهمية الرسالة التوعوية التي تحملها كل متطوعة في حيها او في الاحياء الاخرى. على الصعيد الأخر عبرت المشاركات عن الشكر والعرفان للقائمين على التدريب وما تقوم به وزارة الصحة ومشروع الوصول الشامل للخدمات الصحية من دور محوري في بناء قدرات المتطوعين في الدعم النفسي وفق منهجية التدريب التشاركي الفعال و ضرورة بناء قدرات العاملين والعاملات في المجال النفسي المجتمعي من خلال دورات متقدمة من شأنها تلبية الحاجة الملحة والمتزايدة للصحة النفسية و الدعم النفسي خصوصا في ظل تزايد حالات الاضطرابات النفسية التي تصاحب الحروب ناهيك عن العدوان المتعدد الاشكال والذي تسبب بصدمات نفسية مباشرة نتيجة القصف لقطاعات واسعة من السكان وتسبب في ازمات نفسية متعددة نتيجة الحصار الاقتصادي الخانق وانعدام المرتبات، وانتشار الأوبئة واخرها جاءحة كورونا.

وفي الختام أوصى المعنيون بتنفيذ الدورة المشاركين بضرورة تفعيل الدور التوعوي والاكتشاف المبكر لحالات الاضطراب النفسي واحالتها والعمل على التقليل من الوصمة وكذا القيام بمبادرات مجتمعية تخفف من آثار الضغوط النفسية والعصبية.
حضر الاختتام
د. محمد الأشول استشاري الدعم النفسي والاجتماعي بمشروع الاتحاد الأوروبي
د حسين الشريف المدير التنفيذي لوحدة تنسيق الخدمات المجتمعية د.محمد حزام مسئول التدريب بالوحدة و د.أكرم نائب مدير مستشفى الأمل للأمراض النفسية والعصبية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)