shopify site analytics
وائل شرحه..! - الدكتوراه بامتياز للباحث عبده قائد الصرحة‎ - رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات يؤكد بأنه لامكان بيننا للفشل نهائيآ - الاتحاد الألماني يحسم مصير لوف - إيناس الدغيدي ترد على بسمة وهبة بعد اتهامها بـ”تقديم برامج ناس تانية” - 13 غارة جوية لقوى العدوان على ثلاث محافظات - الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد قرارات بشأن القضية الفلسطينية والجولان المحتل - "نيويورك تايمز": واشنطن تريد من السعودية فتح مجالها الجوي للطيران القطري - إيفانكا ترامب وزوجها يخضعان للتحقيق - العراق.. المظاهر المسلحة تغادر سنجار والشرطة المحلية تنتشر فيه -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الكويت- متابعات: كشفت صحيفة “القبس” الكويتية، عن مصادر مقرّبة من التحقيقات الجارية في تضخُّم حسابات المشاهير في الكويت

الأربعاء, 29-يوليو-2020
صنعاء نيوز -
الكويت- متابعات: كشفت صحيفة “القبس” الكويتية، عن مصادر مقرّبة من التحقيقات الجارية في تضخُّم حسابات المشاهير في الكويت أن إجمالي أرصدة حساباتهم المجمّدة في البنوك نحو 30 مليون دينار، “لا تشمل أرصدة شركة بوتيكات”.
وأضافت المصادر: تصل قيمة أصول بعضهم إلى 6 أضعاف هذا المبلغ (عقارات في الداخل والخارج، وساعات باهظة الثمن، ومجوهرات نادرة، ويخوت لبعض المتهمين)، ما يثير الشكوك حول عمليات غسل في قطاعات أخرى غير مصرفية لم يتم الإخطار عنها.
وقالت إنه من المتوقع أن يتم إحالة عدد جديد من المشاهير إلى النيابة خلال الفترة المقبلة، كاشفة أن عدد الإخطارات التي رفعتها البنوك إلى وحدة التحريات يبلغ نحو 20 إخطاراً، في حين لم تطلب النيابة تجميد حسابات سوى 10 فقط.
وأوضحت أن شبهات غسل أموال المشاهير تدور في فلك تجارة الخمور والمخدرات التي اتخذت من الكويت مرتعاً لنشر غسيلها، مستغلة ضعف القرار لدى بعض الجهات.
وأضافت أن تقاعس “وحدة التحريات” أدى إلى تأخر مكافحة ملفات الفساد وشبهات غسل الأموال، التي ظلت حبيسة أدراجها أكثر من 4 سنوات، ما أدى إلى اهتزاز سمعة الكويت عالمياً.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)