shopify site analytics
السعودية تبلغ الأمم المتحدة برصد بقعة نفطية قرب خزان "صافر" العائم - ألمانيا.. وزيرا الخارجية والاقتصاد في الحجر الصحي بسبب كورونا - الأمين العام للناتو يعلن عن "تقدم جيد" في المحادثات العسكرية بين تركيا واليونان - إسرائيل تعلن عن إغلاق شامل وسط ارتفاع غير مسبوق في الإصابات بكورونا - طهران للملك سلمان: السعودية ملجأ فكر الجماعات التكفيرية - مادورو يدعو دول العالم للتحرك ضد عقوبات واشنطن - جامعة الحكمة تنظم ندوة علمية وتفتتح المعرض الصيدلاني الطلابي بمناسبة اليوم العالمي لل - الصمود والوحدة وإنهاء الانقسام - هيئة شؤون القبائل تدين تطبيع الإمارات والبحرين مع الكيان الصهيوني - بعد خطاب السيسي .. طائرات مصرية حربية تقصف اليوم مواقع في منطقة الجفرة ومدينة سرت -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الخميس, 30-يوليو-2020
صنعاء نيوز -

كشف وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، يوم الأربعاء، أن أنقرة على تواصل مع الصين وروسيا بخصوص لقاح لفيروس كورونا المستجد.

وأوضح الوزير في تصريحات صحفية أنهم في بلاده يتابعون عن كثب التطورات المتعلقة بلقاح الفيروس.

وأعرب عن اعتقاده بتطوير لقاح للفيروس في الربع الأول من العام المقبل في يناير أو فبراير، أو مارس.

وقال: "نحن على تواصل مع الصين وروسيا بخصوص لقاح كورونا، ونتابع عن كثب التطورات والتعاون المتعلق به".

وأكد قوجة أن صحة نتائج الأجهزة في تركيا لتشخيص الإصابة بكورونا تتجاوز نسبتها 90 بالمئة.

وشدد على أهمية الانتقال بشكل جيد لمرحلة الموجة الثانية للفيروس التي يتوقعها العالم، مبينا أن الخطر لا يزال مستمرا.

ولفت إلى أن الموجة الأولى لانتشار الفيروس لا تزال متواصلة، وأن اسطنبول وإزمير أنهيتا مرحلة ذروة الانتشار.

كما أشار إلى أن الجدول الزمني لافتتاح المدارس حددته وزارة التعليم في 31 أغسطس المقبل، مشيرا إلى أن الوزارة والمجلس العلمي يعملان بخصوص إقرار التعليم عن بعد من عدمه.

واعتبر الوزير أن عيد الأضحى المقبل يعتبر امتحانا للجميع لمنع انتشار الفيروس، مضيفا: "سيكون العيد الثاني الذي يمر علينا دون عناق أو تقبيل أيدي الكبار"، داعيا الشعب التركي إلى "تحقيق نتيجة كما في عيد الفطر عبر اتخاذ تدابير طوعية".

ووفق حصيلة أعلنتها وزارة الصحة التركية الاثنين، ارتفعت حصيلة المتعافين من الفيروس إلى 211 ألفا و561، فيما بلغ عدد الوفيات 5 آلاف و645، والإصابات 227 ألفا و982.

المصدر: الأناضول
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)