shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - القاهرة- قتل ستة أقباط بالرصاص واصيب 45 آخرين على الأقل في الصدامات التي وقعت مساء الثلاثاء في منطقة المقطم بشرق القاهرة بين المسلمين والمسيحيين،

الأربعاء, 09-مارس-2011
صنعاء نيوز -
هلا فلسطين





القاهرة- قتل ستة أقباط بالرصاص واصيب 45 آخرين على الأقل في الصدامات التي وقعت مساء الثلاثاء في منطقة المقطم بشرق القاهرة بين المسلمين والمسيحيين، بحسب ما أكد الأربعاء لوكالة فرانس برس القس سمعان إبراهيم كاهن كنيسة القديس سمعان الخراز في المقطم.

وقال القس سمعان "لدينا في المستشفى الملحق بالكنيسة جثث ستة أشخاص قتلوا جميعا بالرصاص و45 جريحا اصيبوا كلهم بالرصاص كذلك"، مضيفا إن "هناك مصابين نقلوا إلى مستشفيات اخرى".



وردا على سؤال حول مصدر اطلاق النار على المتظاهرين الاقباط، قال القس سمعان إبراهيم "البلطجية والسلفيين كانوا يطلقون النار وكان الجيش متواجدا في المنطقة".



وأكد أن "هؤلاء البلطجية القوا كذلك زجاجات مولوتوف على ثلاثة منازل واشعلوا النيران في ثلاثة مصانع للبلاستيك ومخزني كرتون".



وكانت صدامات وقعت مساء الثلاثاء في منطقة المقطم بعد أن هاجم مسلمون أقباطا كانوا يتظاهرون في "حي الزبالين" (جامعي القمامة) احتجاجا على قيام مسلمين السبت الماضي باحراق كنيسة في قرية صول بمحافظة حلوان (جنوب غرب القاهرة) واإلان السلفيين (جماعة دينية متشددة) في هذه القرية عزمهم على بناء مسجد في موقع هذه الكنيسة التي تهدمت نتيجة الحريق.



ومنذ تهدم الكنيسة، ينظم عدة الاف من الاقباط اعتصاما أمام مبنى التلفزيون في قلب القاهرة للمطالبة ببناء الكنيسة في مكانها.



وتعهد المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية، الذي يتولى زمام الامور في البلاد منذ سقوط الرئيس المصري السابق حسني مبارك في 11 شباط/ فبراير الماضي، باعادة بناء كنيسة قرية صول في مكانها الا ان المتظاهرين استمروا في الاعتصام مؤكدين ان المتطرفين المسلمين داخل القرية يريدون منع الجيش من اعادة بناء الكنيسة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)