shopify site analytics
السعودية تبلغ الأمم المتحدة برصد بقعة نفطية قرب خزان "صافر" العائم - ألمانيا.. وزيرا الخارجية والاقتصاد في الحجر الصحي بسبب كورونا - الأمين العام للناتو يعلن عن "تقدم جيد" في المحادثات العسكرية بين تركيا واليونان - إسرائيل تعلن عن إغلاق شامل وسط ارتفاع غير مسبوق في الإصابات بكورونا - طهران للملك سلمان: السعودية ملجأ فكر الجماعات التكفيرية - مادورو يدعو دول العالم للتحرك ضد عقوبات واشنطن - جامعة الحكمة تنظم ندوة علمية وتفتتح المعرض الصيدلاني الطلابي بمناسبة اليوم العالمي لل - الصمود والوحدة وإنهاء الانقسام - هيئة شؤون القبائل تدين تطبيع الإمارات والبحرين مع الكيان الصهيوني - بعد خطاب السيسي .. طائرات مصرية حربية تقصف اليوم مواقع في منطقة الجفرة ومدينة سرت -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - سجلت وزارة التغير المناخي والبيئة في الإمارات، تحسنا في مستوى جودة الهواء، إذ انخفض معدل انبعاثات أكاسيد النيتروجين بنسبة 45%

الإثنين, 03-أغسطس-2020
صنعاء نيوز -
سجلت وزارة التغير المناخي والبيئة في الإمارات، تحسنا في مستوى جودة الهواء، إذ انخفض معدل انبعاثات أكاسيد النيتروجين بنسبة 45% خلال فترة 5 أشهر فرضت فيها قيود مكافحة كورونا.

وتم تسجيل نسبة التراجع 45% هذه في معدل تركيز أكسيد النيتروجين التي تتسبب في معظمها منظومة النقل والمواصلات، خلال خمسة أشهر، أي في الفترة من فبراير إلى يونيو 2020، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت مدير إدارة التنمية الخضراء وشؤون البيئة في الوزارة، المهندسة عائشة العبدولي، إن "المتابعة الحثيثة التي تجريها الوزارة بشكل دوري لمعدلات جودة الهواء عبر محطات الرصد الموزعة على مستوى الدولة، والبالغ عددها 52 محطة، وعبر أحدث التقنيات المستخدمة في مختبر الذكاء الاصطناعي التابع للوزارة، أسفرت عن تسجيل انخفاض ملحوظ في العديد من ملوثات الهواء خلال الفترة الماضية، بسبب انخفاض وتيرة الأنشطة الحياتية اليومية في إطار الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تحدي جائحة فيروس كورونا المستجد ومرض كوفيد ـ 19 الناجم عنه".

وأوضحت العبدولي أن "الملوث الأهم الذي تم تسجيل انخفاض واضح في معدلاته، على المستويين العالمي والمحلي، هو أكسيد النيتروجين، الذي يرتبط بوسائل النقل والمواصلات والمركبات بشكل كبير، والتي شهدت تراجعا كبيرا في وتيرة حركتها خلال الفترة الماضية، بسبب الإجراءات الاحترازية التي تم تطبيقها محليا وعالميا".

وأشارت إلى أن "نسب تركيز أكاسيد النيتروجين سجلت انخفاضا بمعدلات راوحت بين 10 و69%، بحسب محطات الرصد المنتشرة على مستوى الدولة، وبشكل عام بلغ متوسط انخفاض هذه الملوثات على مستوى الدولة بالكامل 45% خلال الفترة الممتدة من الأول من فبراير إلى نهاية يونيو الماضيين".

وتمكنت الإمارات على مدار عام 2019 من تطوير وتحديث منظومة متابعة ورصد جودة الهواء التي تعمل عليها، وجرى بدء العمل على استراتيجية جودة الهواء ما بعد 2021.

المصدر:"الإمارات اليوم"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)