shopify site analytics
هيئة شؤون القبائل تدين تطبيع الإمارات والبحرين مع الكيان الصهيوني - بعد خطاب السيسي .. طائرات مصرية حربية تقصف اليوم مواقع في منطقة الجفرة ومدينة سرت - تمنيات وردية في بيئة بائسة! - السعودية تسمح بأداء مناسك العمرة اعتبارا من 4 أكتوبر - الخارجية الفرنسية: على القوى السياسية اللبنانية الاختيار بين تعافي بلدها أو انهياره - ماكرون: لا يمكن لواشنطن تطبيق آلية معاودة فرض العقوبات على طهران - الزعيمان الدكتور سيف الاسلام والرئيس الروسي بوتن يعقدان قمة في مياه المحيط الهادي - السيسي: سنتصدى لأي تجاوز للخط الأحمر بليبيا وندعمها في وقف تدخلات بعض الأطراف الإقليم - رئيس الوزراء الإسرائيلي يجري اتصالا هاتفيا مع ولي عهد مملكة البحرين - موقف جزائري ثابت وأصيل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
وجه البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، نداء إلى دول العالم لإنقاذ مدينة بيروت، إثر الانفجار الذي وقع أمس في مرفأ بيروت،

الأربعاء, 05-أغسطس-2020
صنعاء نيوز -

وجه البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، نداء إلى دول العالم لإنقاذ مدينة بيروت، إثر الانفجار الذي وقع أمس في مرفأ بيروت، بمنأى عن أي اعتبار سياسي.

وقال الراعي في ندائه إن "بيروت مدينة منكوبة كأنها ساحة حرب من دون حرب، واستشهد عشرات المواطنات والمواطنين، وأصيب ألوف الأشخاص، وقد حصل كل ذلك والدولة في حالة انهيار اقتصادي ومالي يجعلها عاجزة عن مواجهة هذه الكارثة".

وأضاف أن "الكنيسة ترى نفسها اليوم أمام واجب كبير هي عاجزة بقواها الذاتية عن تحمله، لكنها متضامنة مع المنكوبين وأهالي الضحايا والجرحى والمشردين الذين تستقبلهم في مؤسساتها".

وشكر الراعي باسم الكنيسة في لبنان، الدول التي أعلنت عن استعدادها لمساعدة بيروت، متوجها إلى "الدول الشقيقة والصديقة والكبرى، وإلى الأمم المتحدة، أن تبادر إلى تقديم المساعدات لإنقاذ بيروت بمنأى عن أي اعتبار سياسي".

وتابع الراعي أن "لبنان الذي قدم للعالم الحرف يستأهل أن يكون أشقاؤه وأصدقاؤه إلى جانبه بما يسعفه لإعادة ترميم عاصمته من خلال إنشاء صندوق سريع بإشراف أممي لتوزيع هذه المساعدات".



المصدر: الوطنية للإعلام
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)