shopify site analytics
السعودية تبلغ الأمم المتحدة برصد بقعة نفطية قرب خزان "صافر" العائم - ألمانيا.. وزيرا الخارجية والاقتصاد في الحجر الصحي بسبب كورونا - الأمين العام للناتو يعلن عن "تقدم جيد" في المحادثات العسكرية بين تركيا واليونان - إسرائيل تعلن عن إغلاق شامل وسط ارتفاع غير مسبوق في الإصابات بكورونا - طهران للملك سلمان: السعودية ملجأ فكر الجماعات التكفيرية - مادورو يدعو دول العالم للتحرك ضد عقوبات واشنطن - جامعة الحكمة تنظم ندوة علمية وتفتتح المعرض الصيدلاني الطلابي بمناسبة اليوم العالمي لل - الصمود والوحدة وإنهاء الانقسام - هيئة شؤون القبائل تدين تطبيع الإمارات والبحرين مع الكيان الصهيوني - بعد خطاب السيسي .. طائرات مصرية حربية تقصف اليوم مواقع في منطقة الجفرة ومدينة سرت -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أصدرت وزارة النفط العراقية ووزارات نفط دول مجلس التعاون الخليجي، اليوم الجمعة، بيانا صحفيا مشتركا حول أسعار النفط العالمية.

السبت, 08-أغسطس-2020
صنعاء نيوز -

أصدرت وزارة النفط العراقية ووزارات نفط دول مجلس التعاون الخليجي، اليوم الجمعة، بيانا صحفيا مشتركا حول أسعار النفط العالمية.

واستعرض الوزراء، في اتصال هاتفي بينهم، التطورات الأخيرة في أسواق النفط العالمية، واستمرار الانتعاش في الاقتصاد العالمي وفي الطلب على البترول، كما بحثوا "التقدم" الذي تم إحرازه باتجاه إعادة التوازن إلى السوق البترولية.

وقال وزراء النفط، في البيان، إن "علامات التحسن التي ظهرت مؤخرا على الاقتصاد العالمي مشجعة جدا"، مثنين "على الجهود التي تبذلها الدول، في جميع أنحاء العالم، لإعادة فتح اقتصاداتها بطريقة آمنة".

وأكد الوزراء مجددا التزامهم التام باتفاق منظمة "أوبك +"، وأهمية تحقيق جميع الدول المشاركة في الاتفاق مستويات الإنتاج المستهدفة لها، من أجل تسريع إعادة التوازن إلى سوق البترول العالمية، وأهمية أن تقوم الدول التي زاد إنتاجها عن النسب المقررة لها، في شهور مايو ويونيو ويوليو، بالتعويض عن تلك الكميات.

وأكد وزراء مجلس التعاون الخليجي، على أهمية دور العراق في نجاح اتفاقية "أوبك +".

وأشار الوزراء إلى أن الالتزام الكامل باتفاق "أوبك +"، وبنظام التعويض، سيسرع انتعاش سوق البترول العالمية، لما فيه صالح منتجي البترول ومستهلكيه، وصناعة الطاقة، والاقتصاد العالمي ككل.

وشارك في الاتصال الهاتفي، الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وزير الطاقة في المملكة العربية السعودية، وسهيل بن محمد المزروعي، وزير الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما شارك في الاتصال أيضا خالد علي الفاضل، وزير النفط في دولة الكويت، ومحمد بن خليفة آل خليفة، وزير النفط في مملكة البحرين، ومحمد بن حمد الرمحي، وزير الطاقة في سلطنة عمان، وإحسان عبد الجبار إسماعيل، وزير النفط في جمهورية العراق.

المصدر: RT

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)