shopify site analytics
السعودية تبلغ الأمم المتحدة برصد بقعة نفطية قرب خزان "صافر" العائم - ألمانيا.. وزيرا الخارجية والاقتصاد في الحجر الصحي بسبب كورونا - الأمين العام للناتو يعلن عن "تقدم جيد" في المحادثات العسكرية بين تركيا واليونان - إسرائيل تعلن عن إغلاق شامل وسط ارتفاع غير مسبوق في الإصابات بكورونا - طهران للملك سلمان: السعودية ملجأ فكر الجماعات التكفيرية - مادورو يدعو دول العالم للتحرك ضد عقوبات واشنطن - جامعة الحكمة تنظم ندوة علمية وتفتتح المعرض الصيدلاني الطلابي بمناسبة اليوم العالمي لل - الصمود والوحدة وإنهاء الانقسام - هيئة شؤون القبائل تدين تطبيع الإمارات والبحرين مع الكيان الصهيوني - بعد خطاب السيسي .. طائرات مصرية حربية تقصف اليوم مواقع في منطقة الجفرة ومدينة سرت -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
لم نكن نحن في اليمن بمنأى عن عدد الأصابات الجديدة على مستوى العالم .. حيث تواصل أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا حول العالم

الأحد, 09-أغسطس-2020
صنعاء نيوز -
لم نكن نحن في اليمن بمنأى عن عدد الأصابات الجديدة على مستوى العالم .. حيث تواصل أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا حول العالم الارتفاع بشكل مطرد حيث تجاوز عدد الوفيات بحسب آخر الاحصاءات 720 ألفا، فيما بلغ عدد المصابين حوالي 19.4 مليون شخص.

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تضررا من تفشي الوباء، حيث سجلت حتى الآن أكثر من 161 ألف وفاة، فيما اقترب عدد الإصابات فيها من 5 ملايين حالة.

وبحسب آخر أرقام وبيانات جامعة "جونز هوبكنز" توفي في البرازيل حتى الآن نحو 100 ألف شخص جراء تفشي الوباء، وتم تسجيل مليونين و962 ألف إصابة منذ بدء تفشي الوباء.

وتحتل المكسيك المرتبة الثالثة حيث تجاوزت حصيلة الوفيات فيها 51 ألفا، وبلغ عدد الإصابات أكثر من 469 ألف حالة.

وفي بريطانيا التي تحتل المرتبة الرابعة في قائمة الدول الأكثر تضررا من تفشي الوباء توفي 46500 شخص، وتجاوز عدد الإصابات 310 آلاف.

وفي الهند حصد فيروس كورونا أرواح 42500 شخص، وتم تسجيل نحو 2.1 مليون إصابة منذ بدء تفشي الوباء.

وتحتل إيطاليا المرتبة الخامسة حيث تجاوز عدد الوفيات فيها 35 ألفا، وسجلت نحو 250 ألف إصابة حتى الآن.

وفي فرنسا توفي أكثر من 30 ألف شخص، وبلغ عدد الإصابات 235 ألفا، تليها إسبانبا التي حصد فيها الوباء أرواح 28500 شخص، وتم تسجيل نحو 315 ألف إصابة.

وفي البيرو تجاوز عدد الوفيات 20 ألفا، وبلغ عدد المصابين أكثر من 463 ألف شخص.

تجدر الإشارة إلى أن معدل الوفيات يختلف من بلد إلى آخر، إذ تحتل روسيا المرتبة الرابعة عالميا من حيث عدد الإصابات، بعد الولايات المتحدة والبرازيل والهند، حيث سجلت 875 ألف إصابة، ولكن لم يتعد عدد الوفيات في روسيا 14700 حالة منذ بدء تفشي الوباء.

المصدر: جامعة جونز هوبكنز
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)