shopify site analytics
السعودية تبلغ الأمم المتحدة برصد بقعة نفطية قرب خزان "صافر" العائم - ألمانيا.. وزيرا الخارجية والاقتصاد في الحجر الصحي بسبب كورونا - الأمين العام للناتو يعلن عن "تقدم جيد" في المحادثات العسكرية بين تركيا واليونان - إسرائيل تعلن عن إغلاق شامل وسط ارتفاع غير مسبوق في الإصابات بكورونا - طهران للملك سلمان: السعودية ملجأ فكر الجماعات التكفيرية - مادورو يدعو دول العالم للتحرك ضد عقوبات واشنطن - جامعة الحكمة تنظم ندوة علمية وتفتتح المعرض الصيدلاني الطلابي بمناسبة اليوم العالمي لل - الصمود والوحدة وإنهاء الانقسام - هيئة شؤون القبائل تدين تطبيع الإمارات والبحرين مع الكيان الصهيوني - بعد خطاب السيسي .. طائرات مصرية حربية تقصف اليوم مواقع في منطقة الجفرة ومدينة سرت -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن رغبته في عقد قمة مجموعة السبعة الكبار بعد الانتخابات الرئاسية في بلاده،

الثلاثاء, 11-أغسطس-2020
صنعاء نيوز -

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن رغبته في عقد قمة مجموعة السبعة الكبار بعد الانتخابات الرئاسية في بلاده، ولم يستبعد دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للحضور.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي له، يوم الاثنين، تعليقا على قمة مجموعة السبعة المرتقبة: "أميل إلى القيام بذلك في أي فترة بعد الانتخابات، وهم يريدونها في سبتمبر"، مشيرا إلى أن القمة قد تعقد عبر الفيديو أو من خلال اجتماع.

وأضاف ترامب أنه قدم اقتراحا بعقد القمة بعد الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، التي من المقرر أن تجري في نوفمبر المقبل، مشيرا إلى "أننا نحتاج إلى مزيد من الوقت للتفكير في ذلك لأن هذا أمر مهم وG7 مهمة جدا".

وردا على سؤال حول دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لحضور قمة G7، قال ترامب: "لا أعرف، لكننا دعونا عددا من الأشخاص للاجتماع، وأنا أود دعوته، أعتقد أنه لاعب مهم وسندعو عددا من الأشخاص الذين ليسوا أعضاء في G7"، مشيرا إلى أن البعض قد قبلوا الدعوة.

إقرأ المزيد
الكرملين: بوتين منفتح على الحوار لكن بخصوص دعوة ترامب لـG7 نحن بحاجة لمزيد من التفاصيل
الكرملين: بوتين منفتح على الحوار لكن بخصوص دعوة ترامب لـG7 نحن بحاجة لمزيد من التفاصيل
وجدد ترامب التأكيد على رغبته في عقد القمة بعد الانتخابات الأمريكية، معتبرا أن "الأجواء ستكون أفضل" في ذلك الحين.

يذكر أن ترامب كان قد اقترح دعوة روسيا للمشاركة في أعمال القمة، لكن بعض الدول مثل كندا وبريطانيا وألمانيا وفرنسا أعربت عن معارضتها لذلك.

وبحث ترامب موضوع G7 في مكالمته الأخيرة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وأكد الكرملين أن روسيا منفتحة على الحوار، لكنها تسعى للاطلاع على مزيد من التفاصيل بشأنها.

تجدر الإشارة إلى أن موعد انعقاد القمة، التي كان من المقرر أن تجري في يونيو الماضي في الولايات المتحدة، تأجل بسبب وباء فيروس كورونا في العالم.

المصدر: RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)