shopify site analytics
اجتماع هام لبحث إكمال وتجهيز مبنى كلية الحاسبات بجامعة ذمار - مطالبه باطلاق سراح المهندس المليكي - مصلحة التأهيل تختتم دورة تأهيلية لمختصي الجوانب الثقافية - المشهد الدولي..عالم بلا بريك !! - تركيا تؤكد إنها لم تخفف إجراءات حظر التصدير لإسرائيل - الحوثي: لدينا خيارات مهمة جدا ومؤثرة تجاه الصهاينة - هل فاز ريال مدريد على بايرن ميونخ بقرار متسرع من الحكم؟ - مخاطر تناول الأطعمة النيئة وغير المطبوخة جيدا - دحيّة الفنان سعود أبو سلطان " الثوب الأبيض " يملؤها الغزل والتغنّي - الدكتاتورية في إيران والتصدي لها! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - وزير الاوقاف والداعية السعودي  سليمان الجبيلان في منصة حفل الملتقى الخامس لليتيم

الخميس, 16-يوليو-2009
صنعاء نيوز -
بدء فعاليات ملتقى أيتام اليمن الخامس
بمشاركة 200يتيما من محافظات الجمهورية

القاضي الهتار: يوجه بصرف بدلات للأيتام واعتماد
جائزة باسم وزارة الأوقاف للمبرزين في الملتقى الخامس
صنعاء نيوز/ عبد الواحد البحري
بدأت اليوم بصنعاء فعاليات ملتقى ايتام اليمن الخامس , الذي تنظمه جمعية الإتقان الخيرية بصنعاء, بمشاركة أكثر من 200 يتيما من جميع محافظات الجمهورية.
وفي حفل تدشين الملتقى وجه القاضي حمود عبدالحميد الهتار- وزير الأوقاف والإرشاد الأخوة في مكتب الاوقاف والارشاد بأمانة العاصمة بتقديم بدلات للأيتام المشاركين في الملتقى الخامس (بدلتين لكل مشارك) تقدم كمساهمة من مكتب الأوقاف والإرشاد إلى جانب اعتماد جائزة وزارة الأوقاف والإرشاد للمتفوقين والمبدعين من المشاركين في ملتقى ايتام اليمن الخامس في مختلف المجالات الدينية والثقافية والرياضية والابداعية.
وأوضح الأخ الوزير في كلمته التوجيهية قائلا: قبل خمس سنوات كنا نحلم بايجاد مثل هذا الملتقى الذي يضم ابناءنا الايتام من كل محافظات الجمهورية، واليوم اصبح حقيقة ملموسة بفضل الله ثم بفضل الجهود الخيرة التي بذلت من قبل الأخ رئيس جمعية الاتقان الخيرية واعضاء الهيئة الادارية بالجميعة وكل الخيرين من ابناء الوطن .
وأشار القاضي الهتار الى المكانة العالية عند الله سبحانة وتعالى للايتام وفي مقدمتهم ابو الايتام محمد صلى الله عليه وسلم وإلى وجود اكثر من ثلاثة الاف مركز لتحفيظ القرآن الكريم وتعليم الواجبات الدينية التي يستفيد منها أكثر من 200 الف طالب وطالبة في ملتقى ايتام اليمن الخامس.
من جانبه اكد الأخ فيصل بن محمد السلمي - رئيس جمعية الاتقان الخيرية ان الملتقى الذي يقام تحت شعار ( الوحدة اليمنية .. الحياة والمستقبل ) ويستمر 21 يوما يهدف الى تعميق مفاهيم الوحدة اليمنية وغرس قيم الحب للدين والوطن في نفوس الطلاب الايتام وتحصينهم من الافكار الخاطئة والدعوات المضللة .
وأوضح رئيس جمعية الاتقان ان الملتقى يهدف ايضا الى اكتشاف مواهب وقدرات الايتام والعمل على تنميتها بما يتناسب مع قدراتهم ومستوياتهم العلمية وصقل المواهب والقدرات الفنية للمشاركين من الايتام في الجانب الابداعي والسلوكي، ودمجهم مع بقية شرائح المجتمع وتنمية روح الابداع والعمل الجماعي والتأكيد على مبدأ النظام والالتزام بروح المسؤولية المشتركة وتنمية الولاء الوطني لدى النشء وان هذه الفعاليات التي تنظمها جمعية الاتقان الخيرية تقام للعام الخامس على التوالي حيث يكتسب الملتقى الخامس أهمية كبيرة تميزه عن غيره من الملتقيات أنه يظم هذه المره ايتاما من مختلف محافظات الجمهورية يجمعهم شعار واحد ( الوحدة اليمنية ..الحياة والمستقبل).
واضاف السلمي ان جمعية الاتقان الخيرية التي تأسست عام 2005م لديها 500 يتيما كفلتهم الجمعية بالتعاون مع أهل الخير وان الجمعية بصدد تشييد برج لرعاية لايتام في مقر الجمعية الحالي.
من جهته أكد الشيخ سليمان الجبيلان - الداعية السعودي الذي يزور اليمن حاليا على ضرورة الاهتمام بالايتام وتنشئتهم ومساعدتهم في تلبية رغباتهم وتنمية مواهبهم الابداعية والاهتمام بهم في تنشئتهم التنشئة الصالحة الذي يبتغي منها الجميع رضا الله سبحانه وتعالى .
واشاد الداعية السعودي باهتمام ودعم فخامة الأخ علي عبد الله صالح –رئيس الجمهورية بالايتام ودور رعايتهم جزاه الله عن هذا الاهتمام خيرا وجعله في ميزان حسناته.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)