shopify site analytics
القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي - قضم الأظافر عند الأطفال - نجدد عهدنا في يوم شهادة زعيمنا..! - رزمة واحدة من القرارات والقوانين - فلسطين، خنجرٌ في الظهرِ ولكن بدموع التماسيحِ لأجلهِ! - اعادة فتح التحقيق في مقتل شكري غانم رئيس وزراء ليبيا السابق - التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بقلم محسن العبيدي الصفار

الأربعاء, 09-مارس-2011
صنعاء نيوز -
السيدة المناضلة السيدة مريم رجوي، السيدات والسادة الكرام، يشرفني اليوم أن أكون بينكم أنا الشابة الاردنية التي تشرفت بأن أكون أصغر نائب في تاريخ الاردن الحديث لأطلع خلال هذه الزيارة على جزء يسير من تاريخ نضالكم المشرّف ضد النظام الدكتاتوري في ايران. كما يسعدني في هذا المحفل أن أبارك لكل نساء العالم باليوم العالمي للمرأة وأنا أبارك لأخواتنا من تونس ومصر وليبيا بالثورات المباركة ضد كل الأنظمة التي تحاول تأليه نفسها وضد جميع الرؤساء الذين يعتقدون بأنهم هبة الله لشعوبهم وآلهة الأرض المنتقاه والمصطفى وأن شعوبهم بدونهم هي شعوب هائمة على وجهها لا تستطيع النهوض والتطور. شكرا لكل الثائرين لأنكم أعدتم لنا الثقة من جديد للشباب العربي. ونتمنى أن لا يتم تجيير هذه الثورات وسرقتها وألا يكون الأمر كقفزة في الفراغ. تحية أيضا للنساء في فلسطين الحبيبة القابعات تحت ظل وظلم الاحتلال الاسرائيلي الصهيوني النساء المحاصرات والاسيرات والمعتقلات، أنتن قدوتنا في النضال والمقاومة ضد القمع والاستبداد.
أما نساءكم يا سيدتي في مخيم أشرف القابعات تحت ظل الظلم في ظل ظروف لاانسانية مرعبة فتحية حب واجلال واكبار ونقول لهن اصبرن وصابرن وليس أصدق من ذلك قوله تعالى وبشر الصابرين (صدق الله العظيم).
كما ونؤكد كذلك على قرار البرلمان الاوربي الصادر في 24 /4/2009 والذي نص على أن سكان أشرف أشخاص محميون في اطار اتفاقية جنيف الرابعة للسلام وتحية لكم يا سيدتي في منظمة مجاهدي خلق بالنضال لايصال صوتكم لكل العالم وأقول لكم يا سيدتي أن الذي لا يسمعكم هو أصم.
من أجل ماذا تناضل النساء؟ من أجل الحرية والعدالة والمساواة بين جميع أفراد الشعب دون تمييز بين الرجال والنساء. لم نصل في الاردن الى البرلمان ببساطة كان لابد لنا من محاربة منظومة من العادات والتقاليد التي تنظر الى المرأة بصورة نمطية فصدقوني أن لكل دولة تحدياتها ومشكلاتها. نناضل في الاردن حتى تأخذ المرأة كافة حقوقها وفق الدستور، نناضل حتى لا ينظر الآخرين لحاجبنا بأنه حاجز يعيقنا عن الانفتاح على العالم. فحجابنا حجاب للرأس وليس حجاب للعقل. والاسلام المتسامح الصحيح ودين صالح لكل مكان وزمان لا يحجمنا ولا يقزمنا ولا يمنعنا من القيام بدورنا القيادي وقد أعطيكم مئات الأمثلة من التاريخ الاسلامي على ذلك. نؤمن بقدرات المرأة نؤمن بأن العالم الذي تقوده المرأة هو عالم أقل عنف واضطهاد وعالم أقل تدميراً للبيئة والفساد. نؤمن بأن النساء يجب أن تأخذ دورها المهم والمحوري في صناعة القرار والمواقع القيادية حتى يكون الغد مشرقاً والعالم أفضل وأجمل. في النهاية نتمنى أن يكون لقائنا القادم ياسيدتي المناضلة عندما توجهين لنا الدعوة من ايران وأن تنعموا في ايران بالدولة المدنية وبالأمن والازدهار والاستقرار والديمقراطية التي اذا لم تحيا بالمعارضة تموت وتدفن معها والى جانبهما كل الحقوق والحريات وشكراً لكم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)