shopify site analytics
حصر وترميز وتقييم المشاريع القائمة والمتعثرة بذمار - بايدن يتطاول مجددا على بوتين - البرازيل: سفيرنا لن يعود إلى تل أبيب - الأمواج تجرف جزءا من الرصيف الأمريكي العائم بغزة (فيديو) - تدشين عملية الاختبارات النهائية لمعهد جامعة ذمار للتعليم المستمر - مأرب تشييع جثمان فقيد الوطن الشيخ سعيد نمران في مديرية الجوبة بمأرب - الرئيس علي ناصر و العودة إلى ملعب السياسة !! - ماذا يحصل على مذبحة سعر صرف ؟! - رئيس المجلس السياسي الأعلى يعزّي في وفاة الشيخ سعيد أحمد نمران - رئيس اتحاد لعبة قتالية يمنع لاعبي محافظة شمالية من المشاركة في البطولة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - محمد الخامري ،من صفحته على الفيس بوك

الثلاثاء, 18-أغسطس-2020
صنعاء نيوز/ محمد الخامري -
العميد طارق محمد عبدالله صالح في الساحل الغربي وذباب وباب المندب، والانتقالي في سقطرى، والنخب المسلحة على طول السواحل الجنوبية لليمن، والقوة العسكرية اليمنية تم تدميرها وقتل قياداتها او تدجينهم، والدولة غائبة ومسؤوليها في الرياض وابوظبي..

📌 الكفيل محمد بن زايد الذي أعلن مؤخراً العلاقات مع اسرائيل، واحتفى بذلك قيادات الانتقالي علناً؛ يجمع تحت عباءته كل الاطراف المسيطرة على السواحل اليمنية؛ من الخوخة غرباً وحتى حضرموت شرقاً..!!

📌 بعيداً عن قضية فلسطين كي لايدخلونا زغاطيط فرعية، لكني أتحدث من باب الوطنية اليمنية، والحفاظ على الأرض والعرض..
المعروف ان اسرائيل دولة احتلال وتفكر بعقلية السيطرة لتثبيت هيمنتها، ولديها هوس قديم للسيطرة على كافة المضائق المهمة في المنطقة، وتحديداً باب المندب الذي حاولت كثيراً الاقتراب منه، منذ العام 62 وحتى اليوم..

📌 وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي قال في تصريحات سابقة إذا حاولت إيران (مبرر الاحتلال) إغلاق مضيق باب المندب فإنها ستجد نفسها بمواجهة تحالف دولي صارم لمنعها من ذلك، وهذا التحالف سيضمّ إسرائيل أيضاً بجميع أذرعها (البحرية والجوية والبرية)..!!
وهدَّد بأن "إسرائيل" ستنشر جيشها إذا حاولت طهران إغلاق مضيق باب المندب الذي يربط البحر الأحمر بخليج عدن.

📌 السؤال الذي يسدح نفسه: هل حققت إسرائيل استراتيجيتها في السيطرة على باب المندب والمياه الإقليمية في بحر العرب وطريق الحرير ام بعد، وهل سنشهد اعلانا رسمياً لذلك في المدى المنظور..؟!
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)