shopify site analytics
لقاء تحضيري بمديرية عتمة للإعداد والتهيئة للأنشطة والدورات الصيفية - مؤسسة ثابت الخيرية تزود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة بأدوية - رئيس جامعة ذمار في دائرة المكتبات استعدادات لمواجهة التحديات الجديدة - رئيس الجامعة يزور نيابة شؤون الطلاب - الدكتور الحيفي: نسعى للحفاظ على التميز - الملك عبد الله الثاني: الأردن لن يكون ساحة معركة - تغيير واحد في قائمة برشلونة وأربعة لسان جيرمان.. التشكيلة المتوقعة لقمة "البارسا" - الساي يكتب : جريمة البقيع.. التحدي القائم لإمة النبي الخاتم. - سالو دموعي تدخل إيمان بطمة التريند المغربي - حينما تُغادر إيران مرحلة الصبر الإستراتيجي إلى الردع الإستراتيجي… -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - حذر خبراء ومختصون من مخاطر افراط النساء من استخدام المكياج وادوات التجميل المختلفة وقال البروفسور توفيق قائد الخطيب إستساري ..

الأربعاء, 26-أغسطس-2020
صنعاء نيوز/ صنعاء نيوز/ معين حنش -

حذر خبراء ومختصون من مخاطر افراط النساء من استخدام المكياج وادوات التجميل المختلفة وقال البروفسور توفيق قائد الخطيب إستساري جراحة العيون ورئيس المركز الوطني لمكافحة العمى بوزارة الصحة العامة والسكان في تصريح لـ"صنعاءنيوز"بان الأفراط في أستخدام المكياج والكحول والبودرات المختلفة من قبل النساء يؤدي لى أنسداد القناة الدمعية وإذا أنسدت تحتاج الى عملية كبيرة قد تصل إلى كسر العظم للعين.
ونصح الدكتور الخطيب النساء اللائي يستخدمن المكياج بضرورة الترشيد وبطريقة مقننة في المناسبات وغيرها أما يوميا فهذا يسبب انسداد القناة الدمعية وكذا استخدام الكحول على العينين له مضار كون المكحلة متلوثة من أمراءه إلى أخرى.
ودعا رئيس المركز الوطني لمكافحة العمى بوزارة الصحة العامة والسكان النساء إلى التقليل من أستخدام المستحضرات المكياج وعدم الأفراط فيها كونها تأثر على العيون خاصة بعد أن أصبحت الظاهرة لأنسداد القناة الدمعية منتشرة بشكل مخيف وعلاجها صعب.
ونوه البروفسور الخطيب إلى أن هناك مستحضرات المكياج منتهية الصلاحية هي الأخرى تسبب بانسداد القناة الدمعية كونها أصبحت غير صالحة للأستخدام ومنتهية ولكن قلة الوعي لدى النساء لا يوجد حيث تجد علبة المستحضرات وتسارع باستخدامها دون ترشيد ودون معرفة عن صلاحية هذا المكياج.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)