shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - منعت قبرص تبني الاتحاد الأوروبي عقوبات ضد بيلاروس، بسبب الصراع الذي تخوضه مع تركيا في شرق المتوسط

الخميس, 10-سبتمبر-2020
صنعاء نيوز/ -
منعت قبرص تبني الاتحاد الأوروبي عقوبات ضد بيلاروس، بسبب الصراع الذي تخوضه مع تركيا في شرق المتوسط على الثروات الطبيعية، حسبما نقلت وكالة "بلومبرغ" الأمريكية عن مصادر مطلعة.

وبحسب الوكالة، رفضت الدولة المتوسطية الموافقة على الإجراءات المقترحة ضد مينسك، وسعت بدلا من ذلك إلى إدراج سبع شركات تركية متورطة في التنقيب عن الغاز الطبيعي في المنطقة الاقتصادية لقبرص، ضمن قوائم عقوبات الاتحاد الأوروبي.

ويستوجب تبني عقوبات ضد بيلاروس موافقة جميع دول الاتحاد الأوروبي السبع والعشرين.

وأعلن الاتحاد الأوروبي في وقت سابق أنه لا يعتبر الانتخابات الرئاسية التي أجريت في بيلاروس يوم 9 أغسطس الماضي نزيهة وحرة، كما رفض الاعتراف بنتائجها. بالإضافة إلى ذلك، وافق قادة الاتحاد الأوروبي على فرض عقوبات على مسؤولين في مينسك لاستخدامهم العنف ضد متظاهرين، وبحجة اعتبار الاتحاد الأوروبي أن الانتخابات مزورة حظرت كل من إستونيا ولاتفيا وليتوانيا دخول 30 مسؤولا من بيلاروس إلى بلدانهم.

ووفقا للمتحدث باسم الخدمة الصحفية للمفوضية الأوروبية ودائرة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي بيتر ستانو، يواصل الاتحاد الأوروبي العمل على قائمة الأشخاص الذين تم التخطيط لاتخاذ إجراءات تقييدية ضدهم فيما يتعلق بالوضع في بيلاروس.

وبدأت الاحتجاجات الجماهيرية في جميع أنحاء بيلاروسيا يوم 9 أغسطس، بعد الانتخابات الرئاسية، التي فاز فيها رئيس البلاد الحالي ألكسندر لوكاشينكو بحصوله على 80.1 في المائة من الأصوات، وفقا للجنة الانتخابات المركزية، لكن المعارضة تزعم أن منافسته سفيتلانا تيخانوفسايا هي التي فازت في هذه الانتخابات، وغادرت إلى ليتوانيا في أغسطس لأسباب أمنية، حسب قولها.

المصدر: "نوفوستي"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)