shopify site analytics
هيئة شؤون القبائل تدين تطبيع الإمارات والبحرين مع الكيان الصهيوني - بعد خطاب السيسي .. طائرات مصرية حربية تقصف اليوم مواقع في منطقة الجفرة ومدينة سرت - تمنيات وردية في بيئة بائسة! - السعودية تسمح بأداء مناسك العمرة اعتبارا من 4 أكتوبر - الخارجية الفرنسية: على القوى السياسية اللبنانية الاختيار بين تعافي بلدها أو انهياره - ماكرون: لا يمكن لواشنطن تطبيق آلية معاودة فرض العقوبات على طهران - الزعيمان الدكتور سيف الاسلام والرئيس الروسي بوتن يعقدان قمة في مياه المحيط الهادي - السيسي: سنتصدى لأي تجاوز للخط الأحمر بليبيا وندعمها في وقف تدخلات بعض الأطراف الإقليم - رئيس الوزراء الإسرائيلي يجري اتصالا هاتفيا مع ولي عهد مملكة البحرين - موقف جزائري ثابت وأصيل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عبدالرزاق الضبيبي‎

الأحد, 13-سبتمبر-2020
صنعاء نيوز/ عبدالرزاق الضبيبي‎ -
‎برعاية معالي وزير الصحه العامه والسكان الاستاذ الدكتور طه احمد المتوكل دشن اليوم بهيئة مستشفى الجمهوري التعليمي بصنعاء الدوره التدريبية الخاصة بالوقاية من العدوى ومكافحتها والربط الشبكي داخل وحدات الغسيل الكلوي في المرافق الصحيه بالتعاون مع مشروع الوصول الشامل للخدمات الصحيه في اليمن الممول من الاتحاد الاروبي.
‎وتهدف الدورة التدريبية الى اكساب العاملين الصحيين المهارات الاساسية في وحدات الغسيل الكلوي طرق الوقاية من العدوى وفق المعايير العالمية المتبعة لحماية المرضى و العاملين الصحين وتوفير بيئة عمل آمنه ومثالية علاوة على ذلك تفعيل برنامج الربط الشبكي في وحدات الغسيل الكلوي في محافظات الحديدة وإب والبيضاء وعمران والامانة وصعدة .
‎وسيتعرف المشاركين خلال الدورة على طرق تشخيص العدوى والتعامل مع المرضى والوقاية الشخصية للمريض والعامل الصحي بالاضافة الى تفعيل برنامج الربط الشبكي لوحدات الغسيل الكلوي.
‎ وفي التدشين اكد مدير عام الطوارئ والخدمات الدكتور علي المفتي الى الاهتمام بالتعامل مع المخلفات الصحية وكيفية التخلص منها.
‎كما اكد على تفعيل نظام الربط الشبكي للوحدات المستهدفة، مشيدا بدور مشروع الا تحاد الاروبي في اقامة مثل هذه الدورات وعلى الجهود التي يبذلونها في خدمة المجتمع اليمني شاكرا ادارة المستشفى ممثلة بالدكتور مطهر محمد مرشد على التسهيلات المقدمه التي ساهمت في انجاح هذه الدوره .

‎فيما أضاف "الدكتور محمد الدولة " بأن مثل تلك الدورات تأتي تماشيًا مع تطلعات "وزير الصحه" فيما يخدم مصلحة المريض و الصحيين من خلال تطبيق
‎الإجراءات الصحية العلمية للحد من عدوى المنشآت الصحية وخاصة وحدات الغسيل الكلوي ونوه الى تفعيل برنامج الربط الشبكي بين وحدات الغسيل الكلوي للحصول على المؤشرات الخاصة بالوحدات بكل سهولة.
‎من جانبه حث مدير وحدات الغسيل الكلوي بوزارة الصحة العامة والسكان كل من يعمل في المجال الطبي وخاصة بوحدات الغسيل الكلوي بزيادة الوعي الصحي وخاصة في هذه الضروف واكد على ضرورة المشاركه بمثل هذه الدوارت لمافيها من منافع للنظام الصحي شاكرا وزارة الصحه ممثله بالدكتور طه المتوكل على الجهود التي يبذلها في خدمة القطاع الصحي والاهتمام بالمنشأت الصحيه والكادر الصحي في اليمن وثمن جهود الفريق الفني لمشروع الاتحاد الاروبي وكل من ساهم في الاعداد لهذه الدوره وساهم في الاهتمام بالجانب الصحي في اليمن كما اشاد بالجهود المبذوله في تخطي العقبات والتحديات التي تواجه القطاع الصحي و اقامة مثل هذه الدورات والحرص والالتزام على تطبيق اجراءات الوقاية من العدوى ومكافحتها في المنشآت الصحية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)