shopify site analytics
بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 18-سبتمبر-2020
صنعاء نيوز -


اسقطت منظمة الدولية اليونيسف حوافز المدرسين العاملين في قطاع التربية و التعليم. لعدد 50 مدرسة ريفية.
و أكد مصدر بوزارة التربية والتعليم أن منظمة اليونيسف صادرت حوافز ما يقارب 1250 مدرسا يعملون في المدراس الريفية معظمهم في المحافظات المجاورة للعاصمة صنعاء.
و أفاد المصدر أن منظمة اليونيسف ترسل باحثين أو محققين للتأكد من تواجد المدرسين في مدارسهم وفق حوافظ الحضور و الغياب إلا أنها تدعي أن تلك الحوافظ و التوقيعات مزورة بهدف مصادرت مستحقات و حقوق المعلمين الذي يعملون في أعالي الجبال و في القرى الريفية و يؤدون عملهم رغم الظروف المعيشية الصعبة و انقطاع الرواتب منذ أربع سوات .
و كشف المصدر التربوي أن المنسقين بين المنظمة ووزارة التربية والتعليم يتقاضون مبالغ خيالية تصل إلى ملايين الريالات تدفعها منظمة اليونيسف لهم و عددهم لا يتجاوز عشرة أشخاص ، بينما العاملين في حقل التعليم تتعمد حرمانهم من حوافز المواصلات التي اعتمدت لهم و تأتي بعد شق الأنفس من الملاحقة و المتابعة و الفساد الذي يرافق عملية الصرف من قبل المنظمة الدولية اليونيسف و في الأخير تسقط أسمائهم من كشوفات الحوافز بهدف مصادرتها لصالح المنظمة و لوبي الفساد .
و لفت المصدر ذاته إلى أن المعلمين سوف يتداعون من كل المناطق للتظاهر و تنفيذ وقفات احتجاجية للمطالبة بمستحقاتهم المالية و الدفاع عن أنفسهم من الظلم الذي لحق بهم و إيصال صوتهم للجهات المعنية و العالم.
و دعا المصدر وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي إلى التدخل السريع لإيقاف هذا العبث و الفساد المشترك بين منسقي الوزارة و المنظمة و منع الاستيلاء على حقوقهم خصوصا و المعلمين هم أكثر الفئات الوظيفية المظلومة و تضطهدهم اللجان الميدانية غير النزية بالإضافة إلى أنهم يعيشون ظروف معيشية و اقتصادية صعبة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
التعليقات
صدام حسين احمد الهلاني (ضيف)
30-03-2021
نرجوا منكم النزول الميداني الى المدارس الريفية وخاصة في محافظة حجة حيث سلبت الكثير من الحوافز النقدية للمعلمين والتحقق من العاملين والمنقطعيين عن العمل حيث وانة تم صرف بعض الحوافز للمنقطعين وحرمان بعض المعلمين الملتزمين بالدوام


ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)