shopify site analytics
حشود مليونية تحت الأمطار بالعاصمة صنعاء في مسيرة "معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة" - قيادات جامعة ذمار ومجلس التنسيق يشاركون في المسيرة - مسيرات حاشدة في مديريات المربع الغربي بمحافظة إب - مسيرة حاشدة بمديرية عتمة تأكيداً على استمرار مساندة غزة حتى النصر - مناشدة لقائد الثورة .. بأطلاق سراح احد كبار تجار الحديدة - هل ستفعلها الأمم المتحدة، رسالة إلى الأمين العام. - حاشد الأحمر يحضر افتتاح بطولة كأس العالم للفروسية - مفاعل ديمونا تعرض لإصابة - شاهد تفعيل أنظمة الدفاع الجوي في محافظة أصفهان الإيرانية - أمريكا تستخدم الفيتو ضد مشروع قرار جزائري بعضوية فلسطين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - زنقة بمعنى زقاق والفعل زنق بفتح النون أو تشديدها  بمعنى قتر وضيق وحشر .ومزنوق أي متضايق إما نفسيا أو ماليا وبالعامية (أنا مزنوق) أي أريد أن ألبي نداء الطبيعة .

الأحد, 13-مارس-2011
صنعاء نيو يوسف فضل -





اكتب اسم القذافي باللغة العربية أو الانجليزية في أي من أدوات البحث على الانترنت ستجد نفسك انك أكثر من سعيد لتضيف إلى معلوماتك ما غاب عنك من أمر القذافي ، إذ بين ليلة وضحاها أصبحت شخصية القذافي مصدر للقتل والغباء والهبل والشر والفكاهة فتقع في الحيرة أن كل سلبيات تلك الصفات كان يعاني منها الشعب الليبي ولا زال .

شخصيا أطلق على ظاهرة القذافي (مرض متلازمة القذافي ) وهي المزج ما بين المرض النفسي والسياسة التي تصف كل سلوك متناقض لحاكم وليس بحاكم قائد وليس بقائد ثائر وليس بثائر كل ما هو متناقض ما بين الجد والهزل والنتيجة أن لا بناء على مستوى الأمة والوطن .


من المفارقات المشتركة والمتناقضة في واقع الأحداث الجارية حاليا في ليبيا أن الشعب الليبي ثار ضد الاستعمار الايطالي (الأجنبي) وهو يثور الآن ضد استعمار ملك الجماهيرية (الوطني ) . وأن علم استقلال ليبيا يرفع ضد علم ثورة القذافي . وان اسم عمر المختار عاش بعد جلاده "فان عمري سيكون أطول من عمر شانقي" وان اسم معمر القذافي سيتلاشى كما تلاشت نظريته العالمية الثالثة في السياسة. سابقا استخدم الشعب الليبي الطز التركي بنكهة الملح أما طز القذافية فهو بنكهة البترول والدم . كان مشروع عمر المختار هو الإنسان الليبي أما القذافي فيقول بعد أن يقر بان ليبيا لها شعب " من انتم ؟" فهو طوال فترة حكمة لم يحاوره إلا في السجون وفرق عصابات القتل . حاول باعترافاته الرعناء التي يطل بها علينا كل فترة استجداء الغرب أو ابتزازه بطريقة مهينة فقد كان ضد الإنسان الليبي والعربي وذكرنا وأكد لنا أنه ( مكتب خدمات عامة للأجندة الأجنبية حتى لما وراء البحار ) إذ أن الفلسفة القذافية مثل الفلسفة الصهيونية لم يسلم من شرورها احد . لعلي وصلت إلى حدود زنقة القذارة بهذه المقارنة .

هل أقول أن الشعب التونسي والمصري قد فك زنقته من حكامه وان الشعوب العربية الأخرى لا تعاني من زنقات حكامها .أم أن الزنقات الشعبية في تراكم وتعمل بنظام التدرج: فك زنقة هنا ثم تليها فك زنقة هناك .

القذافي مصدر ثر ، ملهم للعديد من مواضيع الفكاهة إلى حد المبالغة والتي عبر عنها بالرسومات الكاريكاتيرية والكرتونية والنكات والملابس المزركشة والموسيقى: (الراب، والروك ،والعربية) والرقص : (البطيء ،والروك ،والبريك والهيب هوب ) والتعليقات الساخرة العادية وللممثلين . لكن أشهر أعمال الفكاهة هي تركيب كلمات أغنية" زنقة زنقة " والمأخوذة من خطابات القذافي بعد قيام الثورة الشعبية ضده .واعتبر أغنية "زنقة زنقة" حملة احتجاجية عالمية مضحكة مبكية ومؤدوها من جنسيات مختلفة : العربي والهندي و الانجليزي والأفريقي حتى الإسرائيلي ضد ما الحقه ويلحقه القذافي من آلام بالشعب الليبي .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)