shopify site analytics
مؤسسة الشعب تُدشن حملة مشاريع المولد النبوي الشريف في الجوف بتوزيع الحقيبة المدرسية - 50 سيارة لجمع المخلفات من الشوارع الضيقة للمدن القديمة ِ - محمد الفارس يطلق حلوة ما شفت - انطلاق مهرجان الأغنية والموسيقى الأردني من دون جمهور - صدور كتاب "لقاءات حواريّة" لسناء الشعلان - عبهلة بن كعب بن غوث العنسي بين الردة والبطولة..... - ابو الروتي - عن العيون - جامعة العَرَب امرأة زوجها هَرَب - جهاز الأمن الفيدرالي الروسي يقتحم أوكارا لخليتين إرهابيتين شمال القوقاز -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأحد, 04-أكتوبر-2020
صنعاء نيوز/ عبدالرزاق الضبيبي -

‏‎برعاية معالي وزير الصحه العامه والسكان الأستاذ الدكتور طه أحمد المتوكل دشن اليوم بهيئة مستشفى الجمهوري التعليمي بصنعاء الدوره التدريبية الخاصة بالوقاية من العدوى ومكافحتها داخل أقسام وعيادات طب الأسنان في المرافق الصحيه بالتعاون مع مشروع الوصول الشامل للخدمات الصحية في اليمن الممول من الإتحاد الأوروبي.

‏‎وتهدف الدورة التدريبية الى بناء قدرات العاملين الصحيين وإكسابهم المهارات الأساسية في أقسام وعيادات طب الأسنان بطرق الوقاية من العدوى وفق المعايير العالمية المتبعة لحماية المرضى و العاملين الصحيين في محافظات الحديدة وحجة والمحويت وتعز والأمانة ومحافظة صنعاء .
‏‎وخلال الدورة التي تستمر على مدى خمسة أيام سيتعرف المشاركين على طرق تشخيص العدوى والتعامل مع المرضى والوقاية الشخصية للمريض والعامل الصحي.

وخلال التدشين حث رئيس هيئة مستشفى الجمهوري التعليمي كل من يعمل في المجال الصحي وخاصة في مراكز طب الاسنان بالاستزادة للوصول للوعي الصحي وخاصة في ظل الظروف الراهنة مؤكدا على ضرورة مشاركة هذه الدورات التي تعود بالنفع على النظام الصحي شاكرا وزارة الصحه ممثله بالدكتور طه المتوكل على الجهود التي يبذلونها في خدمة القطاع الصحي والإهتمام بالمنشأت الصحية والكادر الصحي وثمن جهود الفريق الفني لمشروع الإتحاد الأوروبي وكل من ساهم في الإعداد لهذه الدوره وساهم في الإهتمام بالجانب الصحي في اليمن كما أشاد بالجهود المبذوله في تخطي العقبات والتحديات التي تواجه القطاع الصحي في اليمن. .
بدوره اشاد الدكتور حسام الشامي فريق الدعم الفني للمشروع بجهود وزارة الصحة وحرص المعنيين على تعميق أواصر التعاون والتنسيق والذي يؤول إلى بناء قدرات الكوادر الصحية.

‏‎ كما أكد مدير عام الطوارئ والخدمات الدكتور علي المفتي الى الإهتمام بالوقاية الشخصية داخل عيادات واقسام طب الأسنان ، مشيدا بدور مشروع الإتحاد الأوروبي في إقامة مثل هذه الدورات وعلى الجهود التي يبذلونها في خدمة المجتمع اليمني شاكرا إدارة المستشفى ممثلة بالدكتور مطهر محمد مرشد على التسهيلات المقدمة التي ساهمت في إنجاح هذه الدوره .
‏‎إلى ذلك قال "الدكتور محمد الدولة " بأن مثل تلك الدورات تأتي تماشيًا مع تطلعات "وزير الصحة" بما يخدم مصلحة المريض و الصحيين من خلال تطبيق الإجراءات الصحية العلمية للحد من العدوى المرتبطة بالمنشئا ت الصحية ومن ضمنها أقسام ومراكز طب الاسنان
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)