shopify site analytics
خارطة العمل الاستراتيجي لوحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية - رئيس جامعة ذمار وقيادة المحافظة في زيارة لمبنى كلية الحاسبات والمعلوماتية - تقيم الدكتورة عائشة القذافي المعرض الفردي لرسومتها في سلطنة عمان - هل تعلمون لماذا الإمارات لا تريد التنازل عن جنوب اليمن? - بالشراكة مع البرنامج الانمائي للامم المتحدة - الحج ركن من أركان الاسلام - القدوة يكتب: الهجوم على رفح يعني المزيد من المعاناة والشهداء - تكتيكات البقاء للنظام الإيراني: القمع والإرهاب والحرب - ياسر عماد وخريجة ذا فويس سحر الصديقي في مهرجان بين الثقافتين - مــن الــفــوائد الــزواج -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الثلاثاء, 13-أكتوبر-2020
صنعاء نيوز -
علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تصريحات الدكتور ديفيد نابارو من منظمة الصحة العالمية، الذي دعا دول العالم إلى عدم إغلاق حدودها وتعطيل اقتصاداتها من أجل السيطرة على كورونا.

وقال ترامب في تغريدة على "تويتر": "اعترفت منظمة الصحة العالمية للتو بأنني كنت على حق.. عمليات الإغلاق تقتل البلدان في جميع أنحاء العالم.. لا يمكن أن يكون العلاج أسوأ من المشكلة نفسها".

وأضاف: "افتحوا ولاياتكم أيها الحكام الديمقراطيون.. افتح نيويورك.. معركة طويلة، لكنهم فعلوا الشيء الصحيح في النهاية!".


وأطلق الدكتور ديفيد نابارو من منظمة الصحة العالمية، مفاجأة عقب مطالبته قادة العالم بعدم إغلاق بلادهم، وتعطيل اقتصاداتهم من أجل السيطرة على "كوفيد-19".

وناشد بالكف عن الإغلاق كطريقة أساسية للتحكم في انتشار الفيروس في العالم، مؤكدا أن "الإغلاق سيزيد من حدة الفقر في العالم، وليس مكافحة فيروس كورونا".

وقال إن "الشيء الوحيد الذي تحقق جراء عمليات الإغلاق هو انتشار الفقر فقط، دون ذكر الأرواح المحتمل إنقاذها جراء هذا الإغلاق الحكومي".

وأضاف "أن عمليات الإغلاق تجعل الفقراء أفقر".

وتابع: "نحن في منظمة الصحة لا ندعو إلى الإغلاق كوسيلة أساسية للسيطرة على الفيروس وانتشاره، المرة الوحيدة التي نعتقد فيها أن الإغلاق له ما يبرره هو أن نوفر لك الوقت لإعادة تنظيم مواردك، وإعادة تجميعها وإعادة توازنها وحماية العاملين الصحيين لديك المرهقين، ولكن بشكل عام نفضل عدم القيام بذلك".

Video Player

المصدر: RT + وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)