shopify site analytics
الفنان محمد الفارس يطلق عمله الغنائي " أريدك تجيني " بأسلوب الفيديو كليب - السر وراء غياب رونالدو عن مواجهة يوفنتوس الليلة - أمين عام الأمم المتحدة يدعو لضبط النفس وتفادي التصعيد بعد اغتيال العالم الإيراني - أردوغان: علينا الدفاع عن حقوق القدس ولو بأرواحنا - روحاني يكشف عن آخر نشاطات العالم النووي فخري زاده ويتوعد بالرد في الزمان المناسب - اغتيال العالم النووي الإيراني.. الرد في دول الخليج أم في إسرائيل؟.. طهران تملك خيارا - التسامح في العلاقات الاجتماعية - الإسرائيليون فرحون بغياب فخري زاده - العون المباشر : تنفيذ مخيم طبي مجاني للعيون في عدن - أمرِيكَا لتَجْدِيدِ قِيَادَتِهَا مَالِكَة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الثلاثاء, 20-أكتوبر-2020
صنعاء نيوز/ الدكتور عادل عامر -
يعتبر الهاتف الذكي أداة يعتمد عليها الكثيرون اليوم لحفظ مختلف أنواع البيانات والمعلومات الشخصية ، لذا يجب الانتباه لعدة قواعد مهمة أثناء استعمال هذا الجهاز.

وحول هذا الموضوع قال رئيس فرع "الحماية" في اتحاد المحامين بموسكو، أناتولي ميرونوف: "الهاتف الذكي يعتبر أداة تتجمع فيها البيانات الشخصية عن العديد من المستخدمين اليوم، وهذه الأداة عرضة للضياع أو السرقة، لذا يجب مراعاة عدة قواعد عند حفظ المعلومات في هذه الأجهزة".

وأضاف "على سيبيل المثال فإن مستخدم الهاتف يجب ألّا يحفظ أرقام أقاربه أو أفراد أسرته في سجل الهاتف مرفقة بعبارات (أبي) أو (أمي) أو (أخي)....، ففي حال فقدان الهاتف أو سرقته قد يتمكن من حصل عليه من استغلال هذه المعلومات ليتواصل مع هؤلاء الأشخاص ويستغلهم لأغراض شخصية منتحلا صفة صاحب الهاتف".

وأشار إلى أن المحتالين أو سارقي الهواتف عادة ما يلجأون إلى سجل الهاتف المفقود ويجدون فيه اسم شخص مقرب من صاحبه ويرسلون له رسالة يطلبون فيها تحويل الأموال لشخص معين سيتواصل معهم، وهذا الشخص عادة هو المحتال نفسه.

وشدد ميرونوف على ضرورة عدم حفظ البيانات المهمة في سجلات الهاتف أيضا، مثل كلمات أو رموز المرور المتعلقة بالبطاقات والحسابات المصرفية، ففي حال ضياع الهاتف قد تستغل هذه البيانات من قبل المحتالين أيضا.

المصدر: prime
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)