shopify site analytics
أمريكا بَعيداً عَن لغة الرَّكَاكَة - تركيا.. السجن 17 عاما لصحفي كشف وقائع انقلاب "المطرقة" على أردوغان - الإعلان عن المرشحين لنيل جائزة "غلوب سوكر" لأفضل لاعب في العام 2020 - محمد رمضان: أحترم قرار نقابة المهن التمثيلية رغم توضيحي لموقفي - الحكومة الروسية: الوضع مع انتشار كوفيد-19 في البلاد يزداد تعقيدا - الإعلام الإسرائيلي يتحدث عن المستهدف بتسريب خبر لقاء نتنياهو وبن سلمان - صحيفة: السعودية تعفو عن كافة من صدر بحقهم حكم بـ"الجلد التعزيري" - الخطابُ القوميُ العاقلُ في مواجهةِ موجةِ التطبيعِ الباطلِ - تدشين مشروع تعزيز الصمود والتماسك المجتمعي في محافظة إب - العون المباشر تكرم 78 طالباً وطالبة تكفلت بمنحهم التعليمية في أمانة العاصمة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده أجرت بالفعل اختبارات لمنظومة صواريخ "إس-400" التي تم شراؤها من روسيا،

الجمعة, 23-أكتوبر-2020
صنعاء نيوز -

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده أجرت بالفعل اختبارات لمنظومة صواريخ "إس-400" التي تم شراؤها من روسيا، وأن "موقف واشنطن بهذا الخصوص لا يهمنا".


وقال أردوغان للصحفيين اليوم الجمعة: "المعلومات حول الاختبارات صحيحة. موقف الولايات المتحدة بهذا الصدد لا لا يهمنا، ولن نستأذنها".

وتابع: "اليونان لديها منظومة "إس-300" (روسية الصنع) وهي تستخدمها بالفعل، فهل سألت أمريكا الجانب اليوناني عن ذلك؟ كلا"، مؤكدا أن اختبارات "إس-400" وغيرها من أنواع الأسلحة لدى تركيا ستستمر.

وقال الرئيس التركي: "وجود سلاح روسي (إس-400) لدينا بالتحديد هو ما يزعج البعض، لكننا مصممون على موقفنا".

وفي وقت سابق، دانت الولايات المتحدة بشدة تشغيل تركيا منظومات "إس-400"، محذرة من "تداعيات محتملة وخيمة" لهذا الإجراء التركي بالنسبة للعلاقات الأمنية بين البلدين، باعتباره "متناقضا مع مسؤوليات تركيا كحليف في إطار الناتو وشريك استراتيجي للولايات المتحدة".

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)