shopify site analytics
أمريكا بَعيداً عَن لغة الرَّكَاكَة - تركيا.. السجن 17 عاما لصحفي كشف وقائع انقلاب "المطرقة" على أردوغان - الإعلان عن المرشحين لنيل جائزة "غلوب سوكر" لأفضل لاعب في العام 2020 - محمد رمضان: أحترم قرار نقابة المهن التمثيلية رغم توضيحي لموقفي - الحكومة الروسية: الوضع مع انتشار كوفيد-19 في البلاد يزداد تعقيدا - الإعلام الإسرائيلي يتحدث عن المستهدف بتسريب خبر لقاء نتنياهو وبن سلمان - صحيفة: السعودية تعفو عن كافة من صدر بحقهم حكم بـ"الجلد التعزيري" - الخطابُ القوميُ العاقلُ في مواجهةِ موجةِ التطبيعِ الباطلِ - تدشين مشروع تعزيز الصمود والتماسك المجتمعي في محافظة إب - العون المباشر تكرم 78 طالباً وطالبة تكفلت بمنحهم التعليمية في أمانة العاصمة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

السبت, 24-أكتوبر-2020
صنعاء نيوز -
أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، أن الآليات المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة ساعدت إلى حد كبير في عدم الانزلاق إلى حرب عالمية ثالثة.

جاء ذلك في مقال كتبه مدفيديف بعنوان "مشاكل قديمة وتحديات جديدة وحلول عالمية" بمناسبة الذكرى الـ75 لتأسيس الأمم المتحدة (24 أكتوبر 1945).

وقال، إنه بفضل الآليات القانونية والسياسية المذكورة في ميثاق الأمم المتحدة لم يتم الانزلاق إلى هاوية حرب عالمية ثالثة، حيث تم حل العديد من القضايا الحساسة المتعلقة بنظام ما بعد الحرب على هذا الكوكب، وجاء ذلك على الرغم من كل المشاكل والأزمات التي واجهتها الأمم المتحدة والدول الأعضاء فيها خلال هذه السنوات.

وأعرب عن أسفه لأن العالم لم يستخلص الدروس الصحيحة من المشاكل التي جلبها القرنان العشرين والحادي والعشرون.

وأشار إلى أن الدول المؤسسة للأمم المتحدة حددت مهمة المنظمة في ثلاثة مبادئ: السعي من أجل عالم مستقر وآمن، وتعزيز فكرة حقوق الإنسان، وبناء نظام عالمي أكثر عدلا.

ووفقا لمدفيديف فإن الأمم المتحدة فعلت الكثير لجعل العالم يبتعد عن الهاوية، ومن أجل عمل آليات حل الصراعات والخلافات ضمن الإطار القانوني.

وأضاف أنه من أهم مهام هذه المنظمة نزع السلاح وإزالة كافة مخزونات أسلحة الدمار الشامل في العالم.

المصدر: RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)