shopify site analytics
القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة - ضبط متهمين بسرقة حقائب نسائية - بطولة لستم وحدكم الكروية تقترب من الحسم - بورة تنجس الاحذي!! - محافظ عدن يعزي القائم باعمال محافظ الضالع في وفاة والده - صوت الشباب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بمشاركة 126 خيلا اتحاد الفروسية يحتفي بذكرى المواد النبوي باستعراض في السبعين مرورا بعدد من شوارع العاصمة

الخميس, 29-أكتوبر-2020
صنعاء نيوز -




قبيل ساعات على انطلاق الفعالية الكبرى لذكرى المولد النبوي الشريف

فرسان اليمن يطفون شوارع العاصمة حاملين للأعلام ويقدمون عرضا في السبعين

لجنة اتحاد الفروسية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف على طريقتها الخاصة وتجسد قيم الأصالة اليمنية .

صنعاء / خاص

نظمت لجنة تسيير أعمال الاتحاد العام للفروسية والهجن بالعاصمة صنعاء استعراضا بالخيول العربية الأصيلة احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف برعاية من قبل مربط الرعد للخيول العربية الأصيلة .

وطاف فرسان اليمن وهم يمتطون صهوات جيادهم شوارع العاصمة صنعاء قبيل ساعات من بدء الفعالية الكبرى لذكرى المولد النبوي الشريف وصولا إلى ميدان السبعين .

وأشار وكيل محافظة الحديدة رئيس لجنة تسيير أعمال الاتحاد العام للفروسية الشيخ صدام ناصر آل راشد في تصريح إعلامي إلى أن لجنة تسيير الاتحاد العام للفروسية حرصت على إبراز الإرث الأصيل من خلال فرسان اليمن اليوم وهم يحتفون على صهوات جيادهم بذكرى المولد النبوي الشريف وهم يجددون ما سار عليه أجدادهم من الأوس والخزرج في نصرة خاتم الأنبياء والمرسلين وهم يطوون الأرض على ظهور العاديات مجاهدين في نصرة ما جاء به الرسول صلوات الله عليه وعلى آله .

وأضاف رغم اشتياقنا لاستقبال المولد النبوي إلا أن غصة في الحلق ووجع في القلب يعتصرنا جراء العمل الاجرامي الغادر والجبان الذي استهدف وزير الشباب والرياضة الشهيد حسن زيد رحمة الله عليه .

مؤكدا بأنه على ثقة كاملة بأجهزتنا الأمنية التي لن تقف مكتوفة الأيدي لكشف القتلة ومن يقف خلفهم ومعاقبتهم بما اقترفته أياديهم الآثمة .

معتبرا بأن فعالية ذكرى المولد النبوي الشريف تمثل رسائل هامة وقوية للعالم أجمع بمدى عظمة منزلة رسول الهدى والرحمة لا سيما في ظل الحملة التي تسعى لتشويه النبي محمد صلوات الله عليه .

وكانت الفعالية الاستعراضية والخطابية التي نظمتها لجنة تسيير أعمال الاتحاد العام قد بدأت بنقطة التجمع لوصول الخيول المشاركة إلى نادي الظرافي بميدان التحرير ثم بدأت بالتحرك باتجاه شارع الزبيري وصولا لباب اليمن العودة باتجاه شارع الزبيري مرورا بشارع كلية الشرطة وصولا لميدان السبعين وتقديم فقرات استعراضية بالخيول .

وشاركت ١٢٦ خيل يمتطي صهواتها ١٢٦ فارس من الكلية الحربية ونادي العاصمة للفروسية ومربط الرعد واسطبل الصمود .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)