shopify site analytics
200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا - رسالة الله إلى العالم أن الثورة الايرانية جاءت لتبقى - بعد إشرافه على إيصال المساعدات إلى غزة - ترشيح مسؤول جديد للأمم المتحدة في صنعا - وصول 19 ضابطا إماراتيا وإسرائيليا إلى جزيرة عبدالكوري - اليمن تحتل المرتبة 6 بقائمة أكثر دول العالم معاناة من انعدام الأمن الغذائي - نقابة المحامين اليمنيين تدين تهديد المحامية نسيم حسين ملقاط -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر مطلعة، اليوم الخميس، بأن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أبلغت الكونغرس بمضيها قدما في بيع 50 مقاتلة

الجمعة, 30-أكتوبر-2020
صنعاء نيوز -

نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر مطلعة، اليوم الخميس، بأن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أبلغت الكونغرس بمضيها قدما في بيع 50 مقاتلة من الجيل الخامس من نوع "F-35" للإمارات.


وقالت مصادر، حسب الوكالة، إن البيت الأبيض أخطر الكونغرس بأنه ينوي بيع المقاتلات من صنع شركة "لوكهيد مارتن" إلى الإمارات.

وسبق أن ذكرت "رويترز" في سبتمبر الماضي أن الحكومتين الأمريكية والإماراتية تسعيان لتوقيع خطاب اتفاق حول طائرات "F-35" يتزامن مع احتفال الإمارات بيومها الوطني في 2 ديسمبر.

وللجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ ولجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الحق في النظر في مبيعات الأسلحة ومنعها طبق عملية مراجعة غير رسمية، وكان أعضاء اللجنتين قد انتقدوا دور الإمارات في سقوط قتلى من المدنيين في اليمن.

وأكد الجانب الإسرائيلي، رفضه بين الولايات المتحدة هذه المقاتلات للإمارات، مشددا على ضرورة الحفاظ على "التغلب العسكري النوعي" للقوات الإسرائيلية في المنطقة.

وبقيت هذه القضية عالقة حتى بعد إبرام إسرائيل والإمارات يوم 15 سبتمبر في البيت الأبيض اتفاق سلام تاريخي بين الطرفين، قبل أن يصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع في حكومته، بني غانتس، يوم 23 أكتوبر، بيانا مشتركا أعلن فيه قبول إسرائيل ببيع الولايات المتحدة "أنظمة أسلحة معينة" للإمارات.

وغيرت إسرائيل موقفها بعد حصولها على ما قالت إنها ضمانات أمريكية لاحتفاظ القوات الإسرائيلية بتفوقها العسكري.

وحاليا تعتبر إسرائيل الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تمتلك قواتها هذه المقاتلات من الجيل الخامس.

المصدر: "رويترز" + وكالات

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)