shopify site analytics
حشود مليونية تحت الأمطار بالعاصمة صنعاء في مسيرة "معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة" - قيادات جامعة ذمار ومجلس التنسيق يشاركون في المسيرة - مسيرات حاشدة في مديريات المربع الغربي بمحافظة إب - مسيرة حاشدة بمديرية عتمة تأكيداً على استمرار مساندة غزة حتى النصر - مناشدة لقائد الثورة .. بأطلاق سراح احد كبار تجار الحديدة - هل ستفعلها الأمم المتحدة، رسالة إلى الأمين العام. - حاشد الأحمر يحضر افتتاح بطولة كأس العالم للفروسية - مفاعل ديمونا تعرض لإصابة - شاهد تفعيل أنظمة الدفاع الجوي في محافظة أصفهان الإيرانية - أمريكا تستخدم الفيتو ضد مشروع قرار جزائري بعضوية فلسطين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عبدالرزاق الضبيبي

السبت, 07-نوفمبر-2020
صنعاء نيوز/ عبدالرزاق الضبيبي -

‏‎برعاية معالي وزير الصحه العامه والسكان الاستاذ الدكتور طه احمد المتوكل دشن اليوم في المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بصنعاء الدوره التدريبية الخاصة بالوقاية من العدوى ومكافحتها في بنوك الدم وخدمات نقل الدم بالتعاون مع مشروع الوصول الشامل للخدمات الصحيه في اليمن الممول من الاتحاد الاروبي.

‏‎وتهدف الدورة التدريبية الى اكساب العاملين الصحيين المهارات الاساسية لطرق الوقاية من العدوى ومكافحتها وفق المعايير العالمية المتبعة لحماية المرضى و العاملين الصحيين وتوفير بيئة عمل آمنه ،حيث تعتبر بنوك الدم وخدمات نقل الدم من المناطق العالية الخطورة كمصدر من مصادر العدوى لوجود احتمالات عديدة لانسكاب الدم ومشتقاته كما ان مخلفات الدم تحمل ايضا العديد من مخاطر العدوى. سيشارك ٢٦ مشارك ومشاركة من محافظات الحديدة وحجة والمحويت وتعز والامانة ومحافظة صنعاء . وسيتعرف المشاركين خلال الدورة على طرق تشخيص العدوى والتعامل مع المرضى والوقاية الشخصية للمريض والعامل الصحي بالاضافة الى كيفية التعامل مع المتبرعين وتحضيرهم وتصنيفهم واخذ التاريخ المرضي لانتقاء العناصر الصالحة فقط للمتبرع.
‏‎ وفي التدشين اكد مدير البرنامج الوطني للوقاية من العدوى ومكافحتها الدكتور محمد الدولة الى الاهتمام بالتعامل مع المخلفات الصحية وكيفية التخلص منها ، مشيدا بدور مشروع الا تحاد الاروبي في اقامة مثل هذه الدورات وعلى الجهود التي يبذلونها في خدمة المجتمع اليمني شاكرا ادارة المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية على التسهيلات المقدمه التي ساهمت في انجاح هذه الدوره .فيما أضاف بأن مثل تلك الدورات تأتي تماشيًا مع تطلعات "وزير الصحه" فيما يخدم مصلحة المريض و الصحيين من خلال تطبيق الإجراءات الصحية العلمية للحد من عدوى المنشآت الصحية وخاصة بنوك الدم .
وفي الافتتاح اشاد فريق الدعم الفني للمشروع بجهود وزارة الصحة ممثلة بقطاع الرعاية الصحية الاولية والبرنامج الوطني للوقاية من العدوى ومكافحتها وحرصهما على تعميق أواصر التعاون والتنسيق بينهما والذي يؤول إلى بناء قدرات الكوادر الصحية.
‏‎من جانبه حث نائب مدير المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية الدكتور سعيد محمد حديد كل من يعمل في المجال الصحي وخاصة بنوك الدم وخدمات نقل الدم بزيادة الوعي الصحي وخاصة في هذه الضروف جائحة كرونا واكد على ضرورة المشاركه بمثل هذه الدوارت لمافيها من منافع للنظام الصحي شاكرا وزارة الصحه ممثله بالدكتور طه المتوكل على الجهود التي يبذلها في خدمة القطاع الصحي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)