shopify site analytics
القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي - قضم الأظافر عند الأطفال - نجدد عهدنا في يوم شهادة زعيمنا..! - رزمة واحدة من القرارات والقوانين - فلسطين، خنجرٌ في الظهرِ ولكن بدموع التماسيحِ لأجلهِ! - اعادة فتح التحقيق في مقتل شكري غانم رئيس وزراء ليبيا السابق - التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أدان لجنة الحريات بنقابة الصحفيين اليمنيين واقعة اختطاف الصحفي رياض السامعي منتصف ليلة أمس الثلاثاء من شارع حدة إلى منطقة بيت بوس وما تعرض له من إرعاب وتهديد.

الأربعاء, 16-مارس-2011
صنعاء نيوز -

أدان لجنة الحريات بنقابة الصحفيين اليمنيين واقعة اختطاف الصحفي رياض السامعي منتصف ليلة أمس الثلاثاء من شارع حدة إلى منطقة بيت بوس وما تعرض له من إرعاب وتهديد.

وحسب بلاغ الزميل السامعي, فأن ثلاثة مسلحين اختطفوه الساعة 10 من مساء أمس الثلاثاء من أمام مطعم الخيمة بشارع حدة، وأخذوه فوق سيارة نوع حبة بلا رقم إلى منطقة بيوت بوس، حيث قاموا بتقييده والتحقيق معه وإطلاق النار حوله، ولم يتم إطلاق سراحه إلا الساعة السادسة صباحا بعد أن اخذوا جهازه اللابتوب وتلفونه الخاص وتصفح ما داخلهما قبل إعادتهما له، فيما اخذوا عليه مبلغ 80 ألف ريال كان داخل حقيبته.

واستنكرت لجنة الحريات, في بيان لها هذه الواقعة الخطيرة التي تعد الثانية في اقل من أسبوع بعد حادثة اختطاف الزميل عبدالسلام جابر رئيس تحرير صحيفة القضية, مطالبة وزارة الداخلية التحقيق في هذه الواقعة ومحاسبة الجناة.

وأبدت النقابة أسفها للحملة الشرسة التي تستهدف الصحفيين وتعرض حياتهم للخطر, مجددة مطالبتها بتوفير بيئة آمنة للصحفيين لممارسة مهنتهم، والكف عن ملاحقتهم وترصد حركاتهم.

إلى ذلك, أدانت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين اليمنيين ما تعرض له الصحفي عادل عبدالمغني مراسل مجلة الشروق الإماراتية من اعتداء من قبل بلاطجة النظام في شارع العدل أثناء عودته من تغطية الاعتصام في ساحة الحرية.وإن عددا من البلاطجة استوقفوه في شارع العدل ظهر أمس الثلاثاء وقاموا بالاعتداء عليه بذريعة انه ليس من أبناء الحارة، وطلبوا منه عدم العودة إلى الساحة.

واستنكرت لجنة الحريات, في بيان لها تلقى "مأرب برس" نسخة منه, ما يمارسه عدد من البلاطجة من عمليات تقطع واعتداءات على الصحفيين والمعتصمين في الشوارع الخلفية, محملة وزارة الداخلية المسئولية الكاملة لما يحدث، داعية للتحقيق فيما تعرض له الزميل عبدالمغني من اعتداء، والقبض على الجناة ومعاقبتهم.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)