shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الثلاثاء, 10-نوفمبر-2020
صنعاء نيوز -

دشنت العون المباشر مكتب اليمن، يوم الأربعاء، مخيم نور العون الطبي المجاني الـ 63 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في محافظة لحج، وفقاً لنظام الخطة البديلة للمخيمات في ظل كوفيدـ19.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي لمكتب العون المباشر في اليمن، معالي العسعوسي، إن مخيمات نور العون أصبحت وجهة إنسانية يقصدها المرضى من كافة مناطق اليمن لتلقي خدمات رعاية البصر ومكافحة العمى مجاناً.

وأكدت استمرار العون المباشر في تلبية احتياجات أبناء اليمن وتقديم الخدمات الطبية لرعاية البصر لكافة الفئات المجتمعية على امتداد الساحة اليمنية للمساهمة في تنفيذ استراتيجية اليمن الشقيق للحد من العمى، وتحقيق الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة الذي يلتزم بإنهاء الأمراض السارية بحلول عام 2030، وتحقيق التغطية الصحية الشاملة بحصول جميع الأفراد على الخدمات الصحية التي يحتاجون إليها دون التعرض لضائقة مالية جراء ذلك.

وأضافت العسعوسي أن العون المباشر سبق أن نفذت أربعة مخيمات مجانية في محافظة لحج، استفاد منها (10.634) مريضاً في المعاينة وتم إجراء (970) عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات.

من جهته قال منسق مخيمات نور العون المجانية في مكتب العون المباشر باليمن فريد الدهمشي أن المخيم الـ 63 الذي يقام في الفترة من 4 ـ 17 نوفمبر 2020، في مديرية الحوطة يستهدف إجراء (200) عملية سحب مياه بيضاء مع زراعة العدسات، بنظام الخطة البديلة للمخيمات في ظل جائحة كورونا اتباعاً للإجراءات الاحترازية للحد من تفشي الفيروس.

وذكر أن المخيم سيجري فحوصات مخبرية لـ (280) و معاينات باطنية لـ (200) مريضاً، وصرف علاجات ونظارات شمسية للعمليات، بالإضافة إلى صرف علاجات لـ (200) حالة من مرضى العيون، والتوعية والتثقيف بإصابات العيون.

وأوضح أن التنفيذ يتم بالتعاون مع مؤسسة العيون الطبية ومستوصف العين التخصصي ومكتبي التخطيط والتعاون الدولي والصحة العامة والسكان بمحافظة لحج.

ودعت العسعوسي شركاء العمل الإنساني في القطاع الصحي إلى تقديم الدعم للاستجابة للاحتياجات الصحية المتزايدة وضمان حصول اليمنيين على خدمات التطبيب والعلاج.

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)