shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الثلاثاء, 10-نوفمبر-2020
صنعاء نيوز -
أعلن اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم، أمس الاثنين، ترشيح رجل الأعمال الملياردير باتريس موتسيبي، لرئاسة الاتحاد القاري للعبة "الكاف".

ولم يتواجد موتسيبي في المؤتمر الصحفي في العاصمة جوهانسبرغ لإعلان ترشحه، بسبب الحجر الصحي لإصابته بفيروس كورونا المستجد، حيث ناب عنه رئيس الاتحاد المحلي داني جوردان، ووزير الرياضة ناثي مثيثوا.

وقال جوردان، الذي يشغل أيضا منصب النائب الثالث للرئيس في الاتحاد القاري "إنه (موتسيبي) الشخص الأنسب الذي بإمكاننا طرحه لقيادة الكاف. لا نريد أي تنازل عن الحوكمة أو النزاهة في كرة القدم".

وأصبح موتسيبي، الذي عمل سابقا كمحام، وهو متزوج من إحدى أخوات رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوسا، أحد أثرياء البلاد بفضل صفقات وعقود عمل في مجال المعادن والمناجم.

ويملك موتسيبي، نادي ماميلودي صنداونز لكرة القدم، الواقع في مدينة بريتوريا، أحد أفضل عشرة أندية في القارة السمراء خلال الأعوام المنصرمة، وحقق الموسم الماضي الثلاثية المحلية.

وبات موتسيبي (58 عاما)، ثالث مرشح لرئاسة الاتحاد القاري، بعد الرئيس الحالي الملغاشي أحمد أحمد، والإيفواري جاك أنوما.

ومن المقرر أن تقام الانتخابات في 12 مارس المقبل في الرباط، علما بأن باب الترشح يقفل في 12 نوفمبر الجاري.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)