shopify site analytics
السراج رئيس المجلس الرئاسي السابق يظهر من جديد - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. - القدوة يكتب: العالم يندد "بالفيتو الأميركي" ضد عضوية فلسطين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - القذافي يتحدى فرنسا وأمريكا وبريطانيا للتدخل في بلاده و سيف الإسلام يعلن حسم المعارك في بنغازي خلال 48 ساعة

الأربعاء, 16-مارس-2011
صنعاء نيوز -

شن الزعيم الليبي معمر القذافي هجوما عنيفا على من يساندون فرض منطقة لحظر الطيران فوق ليبيا وحث الليبيين على حمل السلاح والاستعداد للتصدي لغزو محتمل من الدول الغربية. في حين قا ل نجله سيف الاسلام لقناة تلفزيون يورو نيوز الفرنسية - اليوم الأربعاء- إن القوات الليبية تقترب من معقل المعارضة المسلحة في بنغازي وان كل شيء سينتهي خلال 48 ساعة .
وأبلغ القذافي حشدا من أنصاره في مجمع باب العزيزية الحصين في وسط طرابلس ليل الثلاثاء "فرنسا راحت ترفع في رأسها وتقول اضربوا ليبيا ." " احنا اللي نضربوك.. ضربناك في الجزائر.. ضربناك في فيتنام. احنا اللي ضربناك.. انت اللي تضربنا.. جرب تعالي ."

وجاءت كلمة القذافي – وفقا لما نقلته رويترز-: في وقت تتجادل فيه القوى الكبرى بشان مسودة قرار لفرض منطقة لحظر الطيران فوق ليبيا لمنع قوات القذافي من استخدام تفوقها الجوي لمهاجمة معقل المعارضة المسلحة في بنغازي بشرق البلاد". .

وفي كلمته القصيرة والحماسية حمل القذافي بشدة على بريطانيا لدعوتها الي منطقة لحظر الطيران. وقال متسائلا "من أعطاك هذا الحق.. تهجم على ليبيا ... هو في حدود مشتركة بينا وبينك .. بينا وبينكم حدين وجدين .. بينا وبينكم المحيط وبينا وبينكم البحر.. أنت وصية علينا". ."

وجدد الزعيم القذافي تأكيده على ان الليبيين سيقاتلون حتى الموت دفاعا عن بلدهم .

وقال أن :" الاستعمار سيهزم..أمريكا ستهزم.. فرنسا ستهزم.. بريطانيا ستهزم..العملاء سيهزمون.. سينتصر الشعب الليبي .. ستنتصر الوحدة الوطنية"- حسب قوله ."

وشن القذافي ايضا هجوما حادا على جامعة الدول العرية التي اعلنت مساندتها لمنطقة لحظر الطيران قائلا انها "انتهت" وعلى مجلس التعاون الخليجي الذي قال انه فقد شرعيته .

وقال الزعيم الليبي "بالنسبة للجامعة العربية.. هذه انتهت.. ما في حاجة اسمها جامعة عربية.... لكن الشعوب

" مجلس التعاون الخليجي انتهى... في الواقع هو (مجلس غير التعاون الخليجي )." العربية باقية وأضاف

وكان سيف الإسلام القذافي قد سؤل من تلفزيون "يورو نيوز" الذي يتخذ من فرنسا مقرا له - طبقا لمانقلته رويترز- عن المناقشات الجارية في المحافل الدولية عن فرض حظر جوي قال ان العمليات العسكرية انتهت وان كل شيء سينتهي خلال 48 ساعة. وأعلن ان القوات الليبية أصبحت قريبة من بنغازي وان اي قرار سيتخذ سيكون متأخرا




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)