shopify site analytics
السعودية تطلب أن تكون جزءا في أي اتفاق جديد بين الولايات المتحدة وإيران - إسرائيل تكشف عن وثيقة سرية حللت شخصية السادات فلكيا وتنبأت بمقتله - غيتس: البشرية ستواجه جائحة أخرى قريبا وسنكون محظوظين إذا تأخرت عقدين - الإعلام الإسرائيلي: نتنياهو التقى محمد بن سلمان في السعودية - الولايات المتحدة.. قتلى في عملية طعن داخل كنيسة بكاليفورنيا - بعد جدل الصور مع فنانين إسرائيليين.. محمد رمضان يصالح جمهوره - خطوة قادمة قد تزيد عدد سكان الصين بسرعة جنونية - الأخلاق هي الهدف الأسمى للعبادة - نحن والحرب والديكة ..!! - آمنة النصيري بين الرسم والحرف والمعنى.. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كشف علماء النوم عددا من الأشياء التي لا ينصح بممارستها قبل الخلود إلى النوم...

الثلاثاء, 10-نوفمبر-2020
صنعاء نيوز -
كشف علماء النوم عددا من الأشياء التي لا ينصح بممارستها قبل الخلود إلى النوم.

وتشير صحيفة Huffington Post، إلى أن الخبراء ينصحون بعدم متابعة الأخبار، لأنها قد تثير القلق لدى الشخص، ما يمنع انتقاله بسلاسة إلى النوم الهادئ . وكذلك تجنب الدخول في مناقشات حادة ومتوترة قبل النوم. فقد بينت نتائج الدراسات العلمية، أنه من الصعوبة بمكان التغلب على المشاعر السلبية التي تسببها هذه النقاشات.

ولا ينصح خبراء النوم بالقيام بأي عمل في الفراش، لكي "يرتبط السرير في الدماغ بالنوم والجنس فقط". كما لا ينصحون بإجراء تمارين بدنية قبل الخلود إلى النوم. ويشيرون إلى أن البعض يحاولون بهذه الطريقة إجهاد أنفسهم لكي يناموا نوما هادئا ، ولكن النتيجة هي عكس ذلك تماما.

ووفقا لهم لا يحبذ قبل النوم، تناول المشروبات المنشطة المحتوية على الكافيين والكحول، لأنها تسبب أضطراب النوم.

ولا ينصح الخبراء باستخدام الهاتف ليلا أو ترك إضاءة في غرفة النوم، لأنها تعطي إشارة للدماغ بأن الوقت قد حان للاستيقاظ. كما أن الضوء يمنع الدماغ من إفراز هرمون الميلاتونين، الذي يفرزه استجابة للظلام ويساعد على النوم.

المصدر: نوفوستي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)