shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عبدالرزاق الضبيبي

الخميس, 12-نوفمبر-2020
صنعاء نيوز/ عبدالرزاق الضبيبي -

مشروع الوصول الشامل الممول من الإتحاد الأوروبي يختتم الورشة الرابعة للدليل الوطني للصحة النفسية

في إطار بناء قدرات الكوادر الصحية والمتطوعين لمواجهة تحديات الأزمات الصحية والإنسانية اختتم اليوم بمستشفى الأمراض النفسية والعصبية بصنعاء الدورة التدريبية الرابعة لتدريب العاملين الصحيين المجتمعيين على الدليل الوطني للصحة النفسية المجتمعية والتي استهدفت ٢٢ مشاركاً، تعرف المشاركون خلال خمسة أيام من التدريب على المفاهيم الأساسية للطوارئ النفسية وأساسيات الإسعاف النفسي الأولي للمتضررين والنازحين كحالات الإكتئاب والقلق وغيرها من المشاكل والإضطرابات النفسية وكذا التدرب على وسائل التثقيف والتوعية الفعالة واكتشاف الحالات المرضية المتعلقة بالأمراض النفسية وفرزها وتحويلها لتلقي العلاج المناسب.
وفي الإختتام أوضح د. محمد الأشول استشاري الصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي بمشروع الإتحاد الأوروبي أهمية اكتساب الكادر الصحي للمفاهيم المتعلقة بالإسعاف النفسي الأولي، مُشيداً بتعاون وزارة الصحة وقيادتها لما من شأنه بناء قدرات العاملين الصحيين ليتمكنوا من تقديم المشورة والتوعية المجتمعية وفق طرق علمية مجدية.
حضر الاختتام
د. رياض الشامي - مدير مستشفى الأمراض النفسية والعصبية
د. حسين الشريف – المدير التنفيذي لوحدة تنسيق العامل الصحي المجتمعي بوزارة الصحة
د. محمد الأشول - استشاري الصحة النفسية والدعم النفسي الإجتماعي في مشروع الإتحاد الأوروبي
د. محمد إبراهيم – نائب مدير برنامج الصحة النفسية بوزارة الصحة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)