shopify site analytics
أمريكا بَعيداً عَن لغة الرَّكَاكَة - تركيا.. السجن 17 عاما لصحفي كشف وقائع انقلاب "المطرقة" على أردوغان - الإعلان عن المرشحين لنيل جائزة "غلوب سوكر" لأفضل لاعب في العام 2020 - محمد رمضان: أحترم قرار نقابة المهن التمثيلية رغم توضيحي لموقفي - الحكومة الروسية: الوضع مع انتشار كوفيد-19 في البلاد يزداد تعقيدا - الإعلام الإسرائيلي يتحدث عن المستهدف بتسريب خبر لقاء نتنياهو وبن سلمان - صحيفة: السعودية تعفو عن كافة من صدر بحقهم حكم بـ"الجلد التعزيري" - الخطابُ القوميُ العاقلُ في مواجهةِ موجةِ التطبيعِ الباطلِ - تدشين مشروع تعزيز الصمود والتماسك المجتمعي في محافظة إب - العون المباشر تكرم 78 طالباً وطالبة تكفلت بمنحهم التعليمية في أمانة العاصمة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بقلم/حميد الطاهري

السبت, 14-نوفمبر-2020
صنعاء نيوز/ بقلم/حميد الطاهري -



ان الشيخ احمد محمد اسماعيل النزيلي عضو مجلس النواب حكيم اليمن الكبير عجزت النساء ان تلد مثله بما له من دور وطني تجاه وطنه وشعبه ، فهو شخصية وطنية بحجم الوطن يمتلك الصفات الحميدة متواضع لكل صغير وكبير باذلا جهوده على مدار عقارب الساعة في حل القضايا الصعبه وقضايا الثأر المتعثرة الذي عجز من قبله في حلها بين اصحاب هذه القضايا..فهو المحنك اليماني والتأريخ له يشهد من مختلف ابوابه بما له من بصمات عظيمة خالدة في قلوب ابناء محافظة إب السلام.
حيث ان الشيخ النزيلي حكيم اليمن الكبير شخصية عظيمة بما تعنيه الكلمة بما له من مواقف عظيمة تجاه جميع ابناء محافظة إب القلب النابض لليمن الواحد، فهو شخصية يتمتع بصفات المحبة والوفاء والصادق في اعماله يولي كل جهوده في صورة يومية في حسم قضايا مجتمعية ويحسمها في حكمته ، حيث انه حسم العديد من القضايا خلال الأعوام الماضية في محافظة إب وغيرها من قضايا كانت متعثرة بين اصحابها ولكن في حكمته حلها في شكل تام.

اليوم اكتب مقالتي عن الشيخ النزيلي الذي يستحق كل الشكر والتقدير منا جميعاً لما له من دور كبير في حسم قضايا ابناء روضة الله في ارضه "إب محبوبة قلوب الجميع" فهو حكيم الحكماء في اداء عمله والمخلص مع الجميع الحاسم للقضايا بين اصحابها والخروج بينهم في مصالحات قبلية واتفاقيات سلام.
سلام الله عليك ياخير هامات اليمن الحبيب فانت ملك يماني اوهبك الله العقل الكبير والحكمه وبحكمتك ياشيخ احمد تحسم القضايا الصعبه ، تحية إجلال وتقدير من القلب بحجم الكون كله لك ياامير الوطنية.

ماذا أكتب عنك وكيف اعبر ، فقد عجزت لساني وقلمي عن التعبير عنك يافارس فرسان مهد التاريخ والحضارة وخير رجالها الشرفاء والأوفياء الصادق في كل مواقفك التي لاتعد ولاتحصى، افتخر فيك كل الفخر ياخير رجال ارض الأجداد ، فانت الحكيم اليماني وتاريخك شامخ وعالي فوق السحاب هاانت تبذل جهودك في السعي في حسم قضية بني الحذيفي وبني الحاتمي بمنطقة رماضة مديرية العدين محافظة إب والتي كانت قضية متعثرة ونتج عنها مقتل اكثر من" 18" شخص من الطرفين المتصارعين خلال الاعوام الماضية وكذلك جرح "54"جريح من الطرفين المختلفين وكان في حكمتك ياشيخ احمد و كل من معك وبناء على توجيهات رئيس المجلس السياسي الاعلى المشير مهدي المشاط ومحافظ إب اللواء عبدالواحد صلاح في تشكيل لجنة وساطة قبلية في حل قضية بني الحذيفي وبني الحاتمي ، فكان نزول اللجنة خلال الاسبوع الماضي إلى منطقة رماضة مديرية العدين برئاسة وكيل محافظة إب الأول الشيخ عبدالحميد الشاهري واعضاء اللجنة وانت من ضم اللجنة ياشيخ احمد وذلك في السعي في انهاء الخلاف القائم بين الطرفين المتصارعين، فقدحققتم في نزولكم الى منطقة رماضه شوطا كبير من خلال جمع مشائخ ووجهاء وعقال بني الحذيفي وبني الحاتمي وذلك في حسم قضيتهم المتعثرة لعدة سنوات.
وبالفعل حققتم منجزا كبير في التقارب بين الطرفين المختلفين وذلك في سبيل حسم قضيتهم بشكل نهائي ، وتصريحك كان قويا جدا من خلال قراءتي له ياحكيم اليمن الكبير وخير فرسانها العظماء فقد اوضحت في تصريحك التي تناولته وسائل إعلامية والناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي وهذا نص تصريح حكيم ارض السعيدة..
انه تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والقيادة السياسية لحل قضايا الثأر ، والحفاظ على الأمن والإستقرار والسلم الإجتماعي في مختلف محافظات الجمهورية ..
عقدت اللجنة المكلفة لحل قضية الثأر والإقتتال بين آل الحذيفي وآل الحاتمي في رماضه مديرية العدين محافظة إب نهاية الإسبوع المنصرم عدة لقاءات بين طرفي القضية

و قال الشيخ أحمد النزيلي عضو مجلس النواب عضو لجنة التسامح والتصالح بتصريح ان القضية التي راح ضحيتها ( 18) قتيل و ( 54) جريح في طريقها إلى الحل النهائي

وأكد النزيلي ان اللجنه عقدت مؤخرا عدة لقاءات مع طرفي القضية لغرض التوصل إلى حل جذري للقضية وبما يرضي الطرفين ويصون الدماء ويسهم في تعزيز الامن والإستقرار بالمنطقة.

وثمن النزيلي كافة الجهود التي بذلت منذ بدء إجراءات اللجنه المشكلة لحل القضية سواء من قبل أعضاء اللجنة او قيادة المحافظة ، وكذا وجهاء المنطقه من الطرفين ، والتي كان لها الدور الكبير للتوصل إلى وضع اللمسات الأخيرة لحل جذري لقضية رماضه.

داعيا طرفي الخلاف ان لا يفوتوا الفرصه في حل قضيتهم ، وذلك من خلال بذل المزيد من التعاون مع اللجنة لحسم الخلاف وطي صفحة الماضي ، فأمن اي منطقه يعد جزء لا يتجزأ من أمن وإستقرار المحافظة والوطن بشكل تام.

واثناء عودة الشيخ احمد النزيلي من منطقة رماضة مديريةالعدين تعرض لوعكة صحية نسال الله عزوجل ان يشفيه ويعافيه ويقوم بالسلامه ودعواتكم لخير هامات مهد المحبة والاصالة..
وشكرا لك من القلب ياحكيم اليمن الكبير على مواصلة جهودك في حل قضايا ابناء المحافظة وغيرهم من ابناء اليمن الغالي على الجميع....
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)