shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأحد, 15-نوفمبر-2020
صنعاء نيوز -
لكناؤ/ الهند: عن مجلس الثّقافة والمعارف، الجامعة العليمية، بدلة جمدا شاهي، مديرية بستي/ الهند صدر العددان التّاسع للسّنة السّنة السّادسة الموافق للعام الميلادي 2020 من مجلة (المشاهد) النّاطقة باللّغة العربيّة التي يرأس تحريرها الدّكتور أنوار أحمد البغداديّ، ويدير تحريرها د. محمد معراج الحقّ البغداديّ، ويساعد في تحريرها المفتي محمد نظام الدّين القادريّ العليميّ المصباحيّ، والأستاذ محمد ذكي الله المصباحيّ، والأستاذ محمد نعيم مصباحيّ، وسيّد نور محمد اللّكنويّ، ويشرف عليها إشرافاً عامّاً الشيخ محمد شفيق الرّحمن العزيزي/ المفتي في هولندا، ويقوم على توزيعها: محمج طسي العليمي، ومحمد عظيم الأزهريّ.

في حين تتكوّن الهيئة العلميّة فيها الأديبة من: الدكتورة سناء الشّعلان من الأردن، والأستاذ الدّكتور سيّد عليم أشرف الجائسيّ، والشّيخ محمد مختار الحسن البغداديّ، والشّيخ ياسين أختر المصباحيّ، والشّيخ المفتي ضياء الدّين النّقشبنديّ، ود. سعيد بن مخاشن.

كتب رئيس تحرير المجلة الدّكتور أنوار أحمد البغداديّ افتتاحيّة المجلّة بعنوان "هل الإغلاق العامّ حلّ للسّيطرة على كرونا".

واحتوى العدد هذا العدد من المجلّة في زاوية (فقهيات) على مقالة بعنوان "فكّ شيفرة رموز الحروف في مصنّفات فقهاء الحنفيّة" بقلم الدّكتور محمد أمين الزّهراوي الشّامي، في حين كتب الباحث محمد عبد المبين المصباحيّ الأزهريّ مقالة بعنوان "ميراث المرأة المسلمة وقضيّة المساواة بين الواقع والشّبهات".

أمّا زاوية (تصوّف) فقد احتوتْ على مقالة بعنوان "سمات أهل التّصوّف" بقلم فضيلة الشّيخ العلاّمة السّيّد حبيب علي الجفريّ، في حين احتوى العدد في زاوية (رضويّات) على مقالة بعنوان "البريلويّة لإحسان إلهيّ ظهير، بؤرة للأكاذيب ومجموعة للتّخاريف" بقلم الدّكتور أنوار أحمد خان البغداديّ.

في حين انعقدتْ زاوية (واحة الفكر) في المجلة في هذا العدد تحت عنوان "المناظرة أساس الحواريّة الهقلانيّة" بقلم جميل حمداوي.

وانعقدتْ زاوية (أدبيّات) في المجلة في هذا العدد تحت مقالة بعنوان "منابع التخييل في الأدب العربيّ" بقلم الأديبة الدّكتورة سناء الشعلان من الأردن.

زاوية (هنديّات) في المجلة في هذا العدد قد انعقدت تحت عنوان "دور الترجمة في التّفاعل الثّقافيّ بين الهند والعالم العربيّ" بقلم الدكتور عبد النّاصر علي.

احتوت زاوية (عرض وتحليل) على مقالة بعنوان "أسلوب الشّيخ أختر رضا خان الأزهريّ في رسائله العربيّة" بقلم الباحث حسنين رضا القادريّ الأزهريّ.

اختتم هذا العدد من المجلّة بزاويتي (حول العالم) وزاوية (استراحة العدد)؛ فقد ضمّت زاوية (حول العالم) مقالة بعنوان "تشييد أكبر مسجد وأطول مئذنة في العالم في الجزائر"، في حين ضمّت زاوية (استراحة العدد) مقالة بعنوان "تعلّم التّرجمة بين اللّغات الثّلاث: العربيّة الإنجليزيّة الأرديّة، يكتبه الدّكتور محمد ذكي الله المصباحيّ.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)