shopify site analytics
أمريكا بَعيداً عَن لغة الرَّكَاكَة - تركيا.. السجن 17 عاما لصحفي كشف وقائع انقلاب "المطرقة" على أردوغان - الإعلان عن المرشحين لنيل جائزة "غلوب سوكر" لأفضل لاعب في العام 2020 - محمد رمضان: أحترم قرار نقابة المهن التمثيلية رغم توضيحي لموقفي - الحكومة الروسية: الوضع مع انتشار كوفيد-19 في البلاد يزداد تعقيدا - الإعلام الإسرائيلي يتحدث عن المستهدف بتسريب خبر لقاء نتنياهو وبن سلمان - صحيفة: السعودية تعفو عن كافة من صدر بحقهم حكم بـ"الجلد التعزيري" - الخطابُ القوميُ العاقلُ في مواجهةِ موجةِ التطبيعِ الباطلِ - تدشين مشروع تعزيز الصمود والتماسك المجتمعي في محافظة إب - العون المباشر تكرم 78 طالباً وطالبة تكفلت بمنحهم التعليمية في أمانة العاصمة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - معين حنش

الثلاثاء, 17-نوفمبر-2020
صنعاء نيوز/ معين حنش -
تفقد المحاكم المنشأة بالأصلاحية:
وزير العدل يدشن الاختبارات الجامعية لنزلاء الأصلاحية المركزية بالأمانة



تجري حاليا انشاء محاكم في الاصلاحية المركزية بالأمانة .. وياتي هذا التوجه في اطار الاصلاحات القضائية وبما ينسجم مع توجهات ومضامين الرؤوية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
إلى ذلك تفقد وزير العدل القاضي محمد الديلمي ورئيس التفتيش القضائي أحمد الشهاري سير العمل في انشاء المحاكم داخل الاصلاحية المركزية بالأمانة التي تشمل على خمس قاعات للمحاكمة واثنين مكاتب وخمسة عنابر مع المرافق والملحقات الخاصة بأجراءات التقآضي.
وأستمعا من مدير عام المشاريع والأسكان بالداخلية المهندس محمد عبدالله عامر على سير العمل ومستوى الأنجاز لهذه المحاكم وطبيعة الأسس والمعايير الفنية والمواصفات المتبعة في أعمال التنفيذ.
وخلال الزيارة دشن الوزير الديلمي الاختبارات الجامعية لنزلاء الإصلاحية المركزية بالأمانة وعددهم ٢٦ طالبا جامعيا والتي أقيمت بمدرسة الميثاق بالاصلاحية.
وخلال التدشين الذي حضره وكيلا وزارة الداخلية اللواء عبدالعزيز محفوظ واللواء علي سالم الصيفي ومدير عام التوجيه بالداخلية العميد منصور اللكومي.
أشاد وزير العدل بجهود قيادة المصلحة والإصلاحية وحرصهما على تعليم النزلاء والذي أوصلهم إلى هذا المستوى التعليمي العالي وتأهيلهم للمراحل الجامعية لطلاب كلية الشريعة والقانون والأداب وفي المستويات المختلفة.
مؤكدا بدورهم في تأهيل النزلاء وتدريبهم وتشجيعهم في مواصلة تعليمهم الجامعي والثانوي والأعدادي ومحو الأمية وتحفيز النزلاء على الالتحاق بالتعليم ومواصلة تعليمهم خلف القضبان.
من جانبه ثمن رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح بالداخلية اللواء عبدالله الهادي بهذه الزيارة لقيادة العدل والداخلية وأهتمامهم الكبير لتفقد أوضاع النزلاء وتشجيعهم وهم يؤدون الاختبارات الجامعية .. مشيرا بأن هذه المراحل التعليمية تأتي حسب توجيهات القيادة السياسية والثورية والتي تصب في صالح النزلاء.
كما اشاد مدير عام الإصلاحية المركزية بالأمانة العميد محمد الماخذي بهذه الزيارة لقيادة العدل والداخلية والتي تشرف على تدشين الامتحانات الجامعية .. مشيرا إلى أن عدد النزلاء الذي ألتحقوا بالمرحلة الجامعية ٧٠ طالبا منهم ٨ طلاب ماجستير وواحد دكتوراة.
بعد ذلك تفقد وزير العدل ومن معه معامل الخياطة للنزلاء العاملين عليها ومعامل صناعة الجلديات والأحزمة المتنوعة وأشادوا بهذه المعامل وحثوا على توفير احتياجات العاملين للخروج بمنتجات تنافس أسواق الصناعة المحلية والخروج بحرف تفيدهم عند خروجهم من الإصلاحية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)