shopify site analytics
أمريكا بَعيداً عَن لغة الرَّكَاكَة - تركيا.. السجن 17 عاما لصحفي كشف وقائع انقلاب "المطرقة" على أردوغان - الإعلان عن المرشحين لنيل جائزة "غلوب سوكر" لأفضل لاعب في العام 2020 - محمد رمضان: أحترم قرار نقابة المهن التمثيلية رغم توضيحي لموقفي - الحكومة الروسية: الوضع مع انتشار كوفيد-19 في البلاد يزداد تعقيدا - الإعلام الإسرائيلي يتحدث عن المستهدف بتسريب خبر لقاء نتنياهو وبن سلمان - صحيفة: السعودية تعفو عن كافة من صدر بحقهم حكم بـ"الجلد التعزيري" - الخطابُ القوميُ العاقلُ في مواجهةِ موجةِ التطبيعِ الباطلِ - تدشين مشروع تعزيز الصمود والتماسك المجتمعي في محافظة إب - العون المباشر تكرم 78 طالباً وطالبة تكفلت بمنحهم التعليمية في أمانة العاصمة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 20-نوفمبر-2020
صنعاء نيوز -
جامعة المستقبل بالتعاون مع سماء السعيدة للمؤتمرات والمعارض يقيمان اليوم العلمي لجودة وصحة مياه الشرب



صنعاء
نظمت جماعة المستقبل بالتعاون مع سماء السعيدة للمؤتمرات والمعارض اليوم العلمي لجودة وصحة وسلامة مياه الشرب بحضور وكيل وزارة المياه والبيئة عبدالسلام الحكيمي بصنعاء.
وفي افتتاح اليوم العلمي لجودة وصحة وسلامة مياه الشرب ألقى الدكتور عبدالهادي حسين الهمداني رئيس مجلس الامناء كلمة ترحيبية بالحاضرين مؤكدا ان اليوم العلمي يأتي في إطار التعاون المشترك بين جامعة المستقبل وشركة سماء السعيدة للمؤتمرات والمعارض.
وقال الهمداني ان موضوع اليوم العلمي للمياه في عام 2020 هو المياه وتغيير المناخ للتوعية بترابط المسألتين ارتباطاً وثيقاً ويراد إبراز استخدام المياه لخفض الفيضانات والجفاف والندرة والتلوث فضلاً عن انه يساعد في مسألة تغير المناخ ذاتها.
وأضاف: تمثل المياه الصالحة للشرب والمتاحة بسهولة أهمية للصحة العمومية سواء تم استخدامها في اغراض الشرب او الاستخدام المنزلي او اعداد الطعام أو الاغراض الترفيهية.
وقال ترتبط المياه الملوثة وتردي خدمات الاصحاح بانتقال الامراض مثل الكوليرا والإسهال الزحار والتهاب الكبد والتيفود وشلل الاطفال ومن شأن غياب خدمات المياه والاصحاح او عدم كفايتها او سوء ادارتها.
وأشار إلى انه يموت أكثر من 842000 شخص سنويا بسبب الاسهال نتيجة لمياه الشرب غير المأمونة والصرف الصحي وعدم الاعتناء بنظافة الأيدي.
وفي كلمة سماء السعيدة للمؤتمرات والمعارض ألقى الدكتور احمد القضاب أشاد فيها بتجربة شركة أروى للمياه المعدنية (شملان) في الجودة وتجربة شركة اكوا لأنظمة وتكنولوجيا الجودة.
وتخلل اليوم العلمي محاضرات علمية للمهندس عبدالرحمن ناصر التي حملت عنوان (التأثيرات الحيوية على جودة وصحة مياه الشرب) وفي المحاضرة الثانية التي تحدثت عن (المفاهيم الحديثة لجودة وصحة مياه الشرب) للدكتور علي المساوى والورقة العلمية الثالثة التي حملت عنوان (تجربة شركة أروى للمياه المعدنية (شملان) في الجودة للمهندس سامي الذيفاني الذي تحدث عن تجربة الشركة الناجحة في تقديم مياه صحية ونقية للمواطن اليمني رغم الغش التجاري الكبير التي تشهده الأسواق المحلية.
حضر اليوم العلمي وكيل وزارة المياه والبيئة عبدالسلام الحيكي، ومدير عام الشؤون القانونية قاسم الصوفي والمهندس علي الضبياني ضابط الرصد الوبائي والعديد من المختصين والباحثين في مجال المياه والبيئة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)