shopify site analytics
السعودية تطلب أن تكون جزءا في أي اتفاق جديد بين الولايات المتحدة وإيران - إسرائيل تكشف عن وثيقة سرية حللت شخصية السادات فلكيا وتنبأت بمقتله - غيتس: البشرية ستواجه جائحة أخرى قريبا وسنكون محظوظين إذا تأخرت عقدين - الإعلام الإسرائيلي: نتنياهو التقى محمد بن سلمان في السعودية - الولايات المتحدة.. قتلى في عملية طعن داخل كنيسة بكاليفورنيا - بعد جدل الصور مع فنانين إسرائيليين.. محمد رمضان يصالح جمهوره - خطوة قادمة قد تزيد عدد سكان الصين بسرعة جنونية - الأخلاق هي الهدف الأسمى للعبادة - نحن والحرب والديكة ..!! - آمنة النصيري بين الرسم والحرف والمعنى.. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

السبت, 21-نوفمبر-2020
صنعاء نيوز -

هاجم أكثر من ِألف متظاهر سوبر ماركت "كارفور" في مدينة بورتو أليغري جنوبي البرازيل أمس الجمعة بعد أن ضرب حراس أمن رجلا أسود حتى الموت في المتجر.

ونقلت قناة "غلوبو نيوز" عن الشرطة العسكرية المحلية، أن جريمة القتل التي أثارت شرارة احتجاجات في أنحاء البرازيل، وقعت في ساعة متأخرة من مساء الخميس عندما اتصلت موظفة في المتجر بالأمن بعد أن هدد الرجل بمهاجمتها.



وأفاد موقع "جي 1" في وقت لاحق أن تحليلا مبدئيا أجراه معهد الطب الشرعي بالولاية أشار إلى أن سبب الوفاة قد يكون الاختناق.

وعبر فرع شركة "كارفور" الفرنسية في البرازيل عن أسفه الشديد لما وصفه بهذا الموت الوحشي وقال إنه سينهي العقد مع شركة الأمن وسيقيل الموظف المسؤول عن المتجر وقت وقوع الحادث ويغلق المتجر كعلامة على الاحترام.

وفي بورتو أليغري، وزع المتظاهرون بعد ظهر الجمعة ملصقات عليها شعار "كارفور" ملطخا بالدماء ودعوا إلى مقاطعة السلسلة. ورفعوا لافتة باللغة البرتغالية كتب عليها "حياة السود مهمة" ولافتات تطالب بالقصاص للضحية.

وتحول الاحتجاج إلى أعمال عنف مساء الجمعة عندما حطم المتظاهرون النوافذ وعربات التوصيل في منطقة وقوف السيارات في "كارفور". وفي ساو باولو حطم عشرات المتظاهرين واجهات متجر "كارفور" بالحجارة وخلعوا الأبواب الأمامية واقتحموا المبنى قبل تفريقهم.



وفي ريو دي جانيرو، تجمع ما يقرب من 200 متظاهر وهم يرددون هتافات أمام موقع آخر لمتجر "كارفور".

المصدر: "رويترز"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)