shopify site analytics
اللاعي ضمن 100 شخصية عربية أكثر تأثيرا في مجال المسئولية الاجتماعية - عملية طعن تخلف عددا من الجرحى في فرانكفورت والشرطة تقبض على المنفذ - "رويترز": سماع دوي انفجار في العاصمة السعودية الرياض - وزير الخارجية المصري: لن نفرط في حقوقنا من مياه نهر النيل - إدارة بايدن: تركة فريق ترامب أسوأ بكثير مما تخيلنا - "الصحة العالمية": عدوى فيروس كورونا قد تتحول إلى مرض جهازي - عادة شائعة أشد خطرا من تدخين السجائر - جوهر التطبيع - مسيرة جماهيرية حاشدة بمحافظة إب تحت شعار العدوان والحصار الأمريكي جرائم إرهابية - وجهاتُ نظرٍ إسرائيليةٍ حولَ الانتخاباتِ الفلسطينيةِ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أصدر القضاء التركي حكما بالسجن 17 عاما وشهرا واحدا على الكاتب الصحفي محمد بارانسو، بعد إدانته بنشر معلومات..

الثلاثاء, 24-نوفمبر-2020
صنعاء نيوز -
أصدر القضاء التركي حكما بالسجن 17 عاما وشهرا واحدا على الكاتب الصحفي محمد بارانسو، بعد إدانته بنشر معلومات عن محاولة انقلاب عام 2003 في تركيا، اعتبرتها المحكمة سرية للغاية.

ووجهت المحكمة إلى برانسو الكاتب في صحيفة "طرف" التركية تهمة "إفشاء وثائق سرية للدولة"، حيث نشر عبر الصحيفة التي يعمل لديها، وثائق ومستندات تفضح مخطط انقلاب "المطرقة" على حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان عام 2003، حين كان يشغل منصب رئيس الوزراء في حكومة سلفه عبد الله غل.

ودفعت الوثائق التي نشرها الصحفي في عام 2010، النيابة العامة لفتح تحقيقات أسفرت عن اعتقال عدد كبير من الضباط والجنرالات خططوا لانقلاب عسكري عام 2003 على أردوغان.

وعرفت قضية "المطرقة" على أنها محاولة لانقلاب عسكري علماني خطط له قائد الجيش التركي السابق الجنرال تشيتين دوغان عام 2003، للإطاحة بالحكومة التي كان يرأسها الرئيس التركي الحالي رجب طيب أردوغان، وذلك بعد أشهر قليلة من وصول حزب العدالة والتنمية للحكم.

المصدر: "زمان التركية + وكالات"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)