shopify site analytics
مدير عام عتمة يتفقد عدد من المشاريع التنموية بمخلاف السمل - إسرائيل تمنع ترميم قبة الصخرة وتهدد باعتقال العاملين - أمير الكويت يعين الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح رئيسا للوزراء - مصر.. فيديو لزوجة نجل القرضاوي يثير جدلا - ترامب في أول تصريح صحفي بعد مغادرة البيت الأبيض: سنفعل شيئا - السفير الأمريكي في إسرائيل يحذر من قرار محتمل لبايدن سيقوض اتفاقات التطبيع - حول تنصيب الرئيس بايدن ورحيل ترامب - الشرق ببعض عُربَان يغرق - الباكستانيّة عقيلة رباب تدرس مسرح الأطفال عند سناء الشّعلان - افتتاح الدورة التدريبية الثالثة والخاصة بالرعاية الأساسية لحديثي الولادة في صعدة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأربعاء, 25-نوفمبر-2020
صنعاء نيوز -
قال وزير الداخلية الأسترالي بيتر دوتون، إنه تم نزع الجنسية من رجل دين إسلامي جزائري المولد أدين "بقيادة خلية إرهابية خططت لزرع قنبلة في مباراة لكرة القدم في ملبورن عام 2005".

وأضاف دوتون للصحفيين في برزبين "إذا كان شخص يشكل خطرا إرهابيا كبيرا على بلادنا، سنفعل كل ما هو ممكن في إطار القانون الأسترالي لحماية الأستراليين".

وأدين عبد الناصر بن بريكة في ثلاث اتهامات بالإرهاب. وحكم عليه بالسجن 15 عاما لقيادته جماعة إرهابية ولانتمائه لجماعة إرهابية وحيازته مواد مرتبطة بالتخطيط لعمل إرهابي.

وما زال بن بريكة محتجزا في سجن أسترالي رغم انتهاء فترة عقوبته. ويسمح القانون الأسترالي باستمرار حبس أي مدان في اتهامات إرهابية لمدة ثلاث سنوات بعد انتهاء عقوبته.

وطعن محامو بن بريكة على استمرار حبسه. وأمامهم 90 يوما للطعن على إلغاء تأشيرته وإعادته للجزائر.

وأصبح عبد الناصر بن بريكة أول شخص يجرد من جنسيته وهو ما زال في أستراليا.

ولا يسمح القانون الأسترالي بتجريد شخص من الجنسية إلا إذا كان يحمل جنسية أخرى.

وكانت أستراليا في 2019 قد نزعت جنسية نيل براكاش الذي اتهمته بتجنيد مقاتلين لتنظيم "داعش" والمحتجز حاليا في تركيا. ودفعت أستراليا بأنه يحمل جنسية فيجي، لكن السلطات هناك نفت ذلك مما وتر العلاقات بين البلدين.

المصدر: رويترز
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)