shopify site analytics
8240 معتقلا بالضفة المحتلة منذ “طوفان الأقصى” - توجيهات مصرية هامة لكافة اليمنيين المقيمين لديها - سمير عادل يكتب : للبلطجة عناوين أخرى حول ضربة إيران لإسرائيل - قيادات السلطة المحلية لمحافظة شبوة يتفقدون أحوال المرابطين في مديرية الجوبة - سناء كجك تكتب : يا أمي في غزة ... - القدوة يكتب: المجتمع الدولي وحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني - منيغ يكتب: لإسرائيل الوَسَائِل وللعرب المَوَاوِيل / الجزء الخامس - رسائل عابرة على مشارف الإختبارات الوزارية - ١٠٠ سنة على جريمة اغتيال البقيع… - الهاشمي الذي حمى إسرائيل… -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - معين حنش

الخميس, 26-نوفمبر-2020
صنعاء نيوز/ معين حنش -


نظمت مؤسسة السجين الوطنية اليوم بمصلحة التاهيل والأصلاح بالعاصمة صنعاء ورشة تعريفية للجهات الرسمية حول مشروع دعم الاحتياجات الانسانية والنفسية والقانونية والتعليمية للمحتجزات في الامانة وذمار بتمويل منظمة الامم المتحدة للمراءةً.
وتهدف الورشة إلى تعريف مدراء الاصلاحيات بكيفية تنفيذ أنشطة المشروع لتلبيه احتياجات الرعاية الصحية والانسانية المتعلقة بتوعية المحتجزات والعاملات في السجون . لضمان ظروف صحية جيدة وتوفير الحقائب والمستلزمات الصحية والطبية الى جانب توفير المود الغذائية.
وفي افتتاح الورشة أكد وكيل مصلحة التأهيل والأصلاح العميد محمد العبالي على أهمية تعزيز الشراكة بين المصلحة ومؤسسة السجين في تنفيذ مثل هذه المشاريع التي تخدم السجون والسجناء وتكثيف المزيد من الورشات والدورات في مختلف المجالات.
ودعا وكيل المصلحة القائمين على الورشة إلى التركيز على تأهيل وأدماج المحتجزين والسعي لتلبيه احتياجات الرعاية الصحية والانسانية المتعلقة بالنوع الاجتماعي للنساء المحتجزات وأطفالهن المصاحبين.
مشيرا الى ان قضايا المرأة السجينة وحقوقها الإنسانية باتت تحظى بالإهتمام وذلك من خلالها تعليم السجينات المعارف النظرية والعملية التي تساعدهن على الإنخراط في المجتمع بعد خروجهن من السجن.
من جانبه أستعرض ممثل مؤسسة السجين الوطنية منصور الصرحة اهمية الورشة في تلبيه الاحتياجات العاجلة للمساعدات الانسانية للسجينات وأطفالهن المرافقين من حيث الرعاية الصحية والقضايا الخاصة بالنوع الاجتماعي.
وأضاف الصرحة إلى أن المشروع يسعى إلى تحسين الظروف الانسانية الاساسية في أماكن الاحتجاز مع ايلاء اهتمام خاص وتعزيز جهود اعادة الادماج للمحتجزين.
مشيرا الى ان دعم المشروع لمراكز الاحتجاز بهدف الى استئناف تقديم خدمات الدعم النفسي والاجتماعي وتوفير الالعاب للاطفال المصاحبين وتوفير خدمة الاتصال المجاني ، اضافة إلى دعم برامج تعليم محو الامية وتوفير المساعدة القانونية والمحامين للمحتجزين قبل المحاكمة في السجون.
حضر الورشة مدير عام التخطيط والمشاريع العميد محمد عطف الله ومدير عام التأهيل والأصلاح بالداخلية العميد عادل البدري ومدير عام اصلاحية الامانة العميد محمد الماخذي ومدير عام اصلاحية إب العقيد رضوان سنان ومدير اصلاحية ذمار العقيد محمد الغرباني وعدد من المدراء والعاملين بالسجون التي أستهدفتهم الورشة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)