shopify site analytics
المشروعات القومية ودورها في التنمية - كورونا يحصد أرواح أكثر من 2.1 مليون شخص حول العالم - البيت الأبيض: إدارة بايدن ستراجع اتفاق السلام مع حركة طالبان - الخارجية الأمريكية: باشرنا بمراجعة تصنيف جماعة الحوثي في اليمن منظمة إرهابية - بايدن: الأزمة الاقتصادية في الولايات المتحدة تتفاقم - البيت الأبيض: واشنطن تعتزم التعاون بشكل وثيق مع الحلفاء لردع كوريا الشمالية - الناتو يؤيد سعي موسكو وواشنطن إلى تمديد "ستارت الجديدة" - العالم بدون دونالد ترامب !!! - عن الحرب المقدسة - نصيحة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اختتم مشروع دعم الوصول الشامل للخدمات الصحية الممول من الإتحاد الأوروبي الدورة الثانية في الرعاية التنفسية المتقدمة..

الخميس, 26-نوفمبر-2020
صنعاء نيوز -
اختتم مشروع دعم الوصول الشامل للخدمات الصحية الممول من الإتحاد الأوروبي الدورة الثانية في الرعاية التنفسية المتقدمة بمشاركة ٢٠ متدرب ومتدربة من محافظات اب وذمار وعمران والمحويت والذين يمثلون اقسام الرعاية التنفسية في المستشفيات العامة .
.
وفي الدورة التي استمرت على مدى خمسة أيام اكتسب المشاركون مهارات علمية وعملية في مجال الرعاية التنفسية المتقدمة التي هدفت إلى إكساب المشاركين مهارات علمية وعملية في مجالات التعامل مع الحالات التنفسية المتقدمة والتنفس الصناعي وعمل الانعاش القلبي الرئوي .
وفي الاختتام اشاد فريق الدعم الفني للمشروع بجهود وزارة الصحة ممثلة بقطاع الطب العلاجي الادارة العامة للطوارئ حرصها على تعميق أواصر التعاون والتنسيق والذي يؤول إلى بناء قدرات كوادر اليمن في مختلف المحافظات.
أن هذه الدورة تكتسب بالغ الأهمية خاصة في ظل ماتعانيه اليمن من وضع اقتصادي انعكس سلبا على الوضع االصحي علاوة على تهديد انتشار جوائح عالمية مثل الكورونا التي تحصد الأرواح بشكل جماعي وعليه فان بناء قدرات القطاع الصحي في المجال الاحترازي التنفسي يمثل عصب امان وسياج واقي لحدوث مثل تلك الكوارث.
الى ذلك عبرت كلمات المشاركين و المدربين خلال الإختتام عن شكرهم لادارة مركز التدريب بمستشفى الثورة العام صنعاء للتسهيلات المقدمة لدخولهم الاقسام والعنايات المركزة التي انعكست ايجابيا على جودة منهجية التدريب وما لازمتها من تطبيقات عملية اكسبتهم مهارات جديده وفتحت أمامهم مدارك فعالة وصحيحة للتعامل بشكل صحيح مع مرضى التنفسية وطرق التعامل مع الوباء كجائحة كورونا التى تشكل تهديدا على مستوى دولي.
وفي ختام الدورة ركزت توصيات الدعم الفني للمشروع ضرورة تتبع اثر التدريب للمشاركين و للمعارف والمهارات التي اكتسبها المتدربين ويتمثل الأثر في نقل المعارف والمهارات الى زملائهم في الاقسام والجهات التي يعملون فيها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)