shopify site analytics
اللاعي ضمن 100 شخصية عربية أكثر تأثيرا في مجال المسئولية الاجتماعية - عملية طعن تخلف عددا من الجرحى في فرانكفورت والشرطة تقبض على المنفذ - "رويترز": سماع دوي انفجار في العاصمة السعودية الرياض - وزير الخارجية المصري: لن نفرط في حقوقنا من مياه نهر النيل - إدارة بايدن: تركة فريق ترامب أسوأ بكثير مما تخيلنا - "الصحة العالمية": عدوى فيروس كورونا قد تتحول إلى مرض جهازي - عادة شائعة أشد خطرا من تدخين السجائر - جوهر التطبيع - مسيرة جماهيرية حاشدة بمحافظة إب تحت شعار العدوان والحصار الأمريكي جرائم إرهابية - وجهاتُ نظرٍ إسرائيليةٍ حولَ الانتخاباتِ الفلسطينيةِ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تنفذ العون المباشر مكتب اليمن، حالياً، مخيم نور العون الطبي المجاني الـ 64  لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات..

السبت, 28-نوفمبر-2020
صنعاء نيوز -

تنفذ العون المباشر مكتب اليمن، حالياً، مخيم نور العون الطبي المجاني الـ 64 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في محافظة عدن بنظام الخطة البديلة للمخيمات في ظل جائحة كوفيدـ19.

وقالت المتخصصة في العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر مكتب اليمن معالي العسعوسي، إن "العون" ملتزمة بإقامة مخيمات العيون المجانية في أنحاء اليمن الشقيق، للمساهمة في تنفيذ استراتيجيتي منظمة الصحة العالمية واليمن لرعاية البصر ومكافحة أمراض العيون، وتحقيق الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة 2030 المتمثل في تقديم خدمات الصحة الجيدة وضمان حصول الجميع على الرعاية التي يحتاجونها بأقل التكاليف.

وأوضحت أن المخيمات تجري عمليات المياه البيضاء التي تنتشر في البلاد ويعاني منها آلاف المرضى الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف العمليات والعلاج، مؤكدة أن العون المباشر تولي اهتماماً كبيراً لدعم تنمية المجتمعات وخاصة في الجانب الصحي من خلال تقديم الخدمات الطبية لكافة فئات المجتمع.

بدوره قال منسق مخيمات نور العون المجانية بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي أن المخيم الـ64 يهدف إلى إجراء (200) عملية لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات وفحوصات مخبرية لـ (280) شخصاً، ومعاينات باطنة لعدد (200) شخص، وصرف علاجات لـ (200) من المرضى إضافة إلى حالات العمليات مع صرف النظارات الشمسية مجاناً.

وذكر أن المخيم يستهدف تنفيذ التوعية والتثقيف لـ (250) شخصاً حول إصابات العيون ويستمر من 18 ـ 26 نوفمبر، بالتعاون مع مؤسسة العيون الطبية ومستوصف العين التخصصي وبالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتب التخطيط والتعاون الدولي ومكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة عدن.

ودعت العسعوسي المانحين إلى توفير التمويل اللازم لضمان تقديم خدمات الرعاية الصحية الأساسية للسكان في اليمن.

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)