shopify site analytics
القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي - قضم الأظافر عند الأطفال - نجدد عهدنا في يوم شهادة زعيمنا..! - رزمة واحدة من القرارات والقوانين - فلسطين، خنجرٌ في الظهرِ ولكن بدموع التماسيحِ لأجلهِ! - اعادة فتح التحقيق في مقتل شكري غانم رئيس وزراء ليبيا السابق - التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -   أكد وزير الخارجية الألماني غيدو فيتير فيله أن التوق للحرية لا يقتصر على ثقافة معينة أو على منطقة أو حتى على دين. قائلا “هناك اعتقاد خاطئ بأن هناك حضارات توجب على الفرد أن يكون مستعبداً طول المدى، فليس هناك حضارة تسلب الفرد حريته”.

الخميس, 17-مارس-2011
صنعاء نيوز -


جاء ذلك امام جلسة خاصة عقدها البرلمان الألماني، اليوم الخميس، ناقش فيها الاوضاع في المنطقة العربية و تطور الثورات الشعبية فيها.

واشار فيله الى ان التطورات الأخيرة برهنت أن الحكومة الاستبدادية لا تستطيع أن تجعل بلدها مستقراً، بل المجتمع المستقر شرط مسبق لاستقرار البلد. واضاف” اننا ندعم ديمقراطيات مستقرة واستقرار ديمقراطي”.

وبخصوص اليمن، قال فيله في خطابه أمام البرلمان “بقلق بالغ ننظر إلى اليمن، حيث شرائح واسعة من المجتمع أرهقها التعامل العنيف ضد الاحتجاجات. وقبل عام، وخلال زيارتي إلى اليمن ، فقد أكدت للرئيس صالح بقوة على أن العدالة الاجتماعية ضرورية لتحقيق الاستقرار في اليمن. واضاف " نؤكد اليوم على عدم استفادة الرئيس من الوقت ، الوضع في اليمن تدهور بشكل كبير".

و نقل مراسل "مأرب برس" عن المتحدث باسم الخارجية الألمانية نيكلاس فاغنر تأكيده على أن ألمانيا و صلتها تقارير بخصوص الغاز المستخدم ضد المحتجين باليمن، ولكنه لم يشأ التعليق على الأمر، مشيرا الى أن المانيا ما زالت تربطها علاقات دبلوماسية باليمن، ولكنه وفي الوقت ذاته أكد "أن وزارته طلبت من المواطنين الألمان مغادرة اليمن"، كاشفاً عن تقليص عدد العاملين في السفارة الالمانية بصنعاء بما يتناسب مع الوضع الجاري، كما زودت السفارة رعاياها باليمن بأرقام طوارئ.




مارب برس
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)