shopify site analytics
المشروعات القومية ودورها في التنمية - كورونا يحصد أرواح أكثر من 2.1 مليون شخص حول العالم - البيت الأبيض: إدارة بايدن ستراجع اتفاق السلام مع حركة طالبان - الخارجية الأمريكية: باشرنا بمراجعة تصنيف جماعة الحوثي في اليمن منظمة إرهابية - بايدن: الأزمة الاقتصادية في الولايات المتحدة تتفاقم - البيت الأبيض: واشنطن تعتزم التعاون بشكل وثيق مع الحلفاء لردع كوريا الشمالية - الناتو يؤيد سعي موسكو وواشنطن إلى تمديد "ستارت الجديدة" - العالم بدون دونالد ترامب !!! - عن الحرب المقدسة - نصيحة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نشرت وزارة الدفاع الروسية نسخة محدثة من منظومة "إس-300" الصاروخية في جزر الكوريل الروسية بين روسيا واليابان.

الأربعاء, 02-ديسمبر-2020
صنعاء نيوز -


نشرت وزارة الدفاع الروسية نسخة محدثة من منظومة "إس-300" الصاروخية في جزر الكوريل الروسية بين روسيا واليابان.

وأكدت المنطقة العسكرية الشرقية للجيش الروسي أمس الثلاثاء أن صواريخ "إس-300 في-4" دخلت الخدمة في الكوريل، مشيرة إلى أن قائد قوات المنطقة الشرقية الجنرال، غينادي جيدكو، تفقد الجاهزية القتالية للمنظومات الصاروخية الدفاعية.

وتمثل هذه الصواريخ إحدى النسخ المحدثة من صواريخ "إس-300 في"، وبإمكانها ضرب أهداف تقع على مسافة تصل إلى 400 كلم وعلى ارتفاع يصل 37 كلم.

وتكمن المهمة الرئيسية لهذه المنظومة في حماية المنشآت الحيوية من الهجمات الجوية والصاروخية.

من جانبها، أعربت حكومة اليابان، التي تعتبر جزر الكوريل جزء من أراضيها، اليوم الأربعاء، عن احتجاجها إزاء نشر الصواريخ الروسية هناك، واصفة إياه "خطوة غير مقبولة تتناقض مع موقف اليابان بشأن مناطقها الشمالية"، وفقا لشبكة NHK التلفزيونية اليابانية.

ويقضي موقف روسيا الثابت بأن جزر الكوريل انضمت إلى قوامها بناء على نتائج الحرب العالمية الثانية.

وتمثل قضية الكوريل أكبر عقبة تحول دون توقيع روسيا واليابان على معاهدة سلام لأول مرة منذ عام 1945.



المصدر: نوفوستي + RT

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)