shopify site analytics
المشروعات القومية ودورها في التنمية - كورونا يحصد أرواح أكثر من 2.1 مليون شخص حول العالم - البيت الأبيض: إدارة بايدن ستراجع اتفاق السلام مع حركة طالبان - الخارجية الأمريكية: باشرنا بمراجعة تصنيف جماعة الحوثي في اليمن منظمة إرهابية - بايدن: الأزمة الاقتصادية في الولايات المتحدة تتفاقم - البيت الأبيض: واشنطن تعتزم التعاون بشكل وثيق مع الحلفاء لردع كوريا الشمالية - الناتو يؤيد سعي موسكو وواشنطن إلى تمديد "ستارت الجديدة" - العالم بدون دونالد ترامب !!! - عن الحرب المقدسة - نصيحة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز/ قاسم الشاوش

الخميس, 03-ديسمبر-2020
صنعاء نيوز/ قاسم الشاوش -
خلال تدشينه المؤتمر العلمي الثالث لأطباء التجميل والحروق
الرهوي طبيب التجميل له دوركبير ورسالة إنسانية في تخفيف معاناة جرحى العدوان والمتضررين من القصف.


دشن عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي اليوم بصنعاء مؤتمر العلمي الثالث لأطباء التجميل والحروق الذي تنظمه على مدى يومين جمعية جراحي التجميل والترميم والحروق بالتعاون مع مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا بمشاركة 250 طبيب وطبيبه من خبراء وأطباء التجميل والحروق من عموم محافظات .
وخلال حفل التدشين اكد الرهوي اهمية تواصل مثل هذه المؤتمرات التي تهدف الى الارتقاء بالمجال الطبي خاصة في هذه الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.
وقال" هذا المؤتمر له أهمية كبيرة كونه فرصة للتواصل بين الأطباء من عموم محافظات الجمهورية".. مشيرا إلى الأهمية العلمية للمؤتمر من خلال مناقشة الأفكار وتبادل الخبرات في مجال التجميل والحروق وخاصة مع تزايد عدد المصابين بالحروق جراء العدوان وقصفه المستمر على المدن والمدنيين .منوها أنه رغم أن الفكرة السائدة لدور طبيب التجميل هو ترميم ما أفسده الزمن إلا أن طبيب التجميل والحروق في اليمن له دور كبير ورسالة إنسانية في تخفيف معاناة جرحى العدوان والمتضررين من القصف.
وعرج في كلمته إلى تزامن انعقاد المؤتمر مع العيد ال53 للجلاء ال30 من نوفمبر، خروج آخر جندي بريطاني من جنوب الوطن.
وقال" بالأمس احتفلنا بعيد الجلاء ال30 من نوفمبر المجيد الذي قدمت في سبيله تضحيات جسام من الشهداء والجرحى، ما يحتم علينا المحافظة على هذا المنجز العظيم ورفض كل أشكال الاستعمار والوصاية".
وتطرق عضو المجلس السياسي الأعلى، إلى المعاناة التي عاشها أبناء الجنوب في ظل الاستعمار ودورهم في مقاومة المحتل الجديد ومدى التمسك بالوحدة اليمنية وتعمقها في أوساط المجتمع.
ودعاء في ختام كلمته الى نسيان الماضي وفتح صفحة جديدة من اجل الحفاض على اليمن ووحدته وامنه واستقراره .
الى ذلك استعرض رئيس المؤتمر رئيس جمعية أطباء جراحة التجميل الدكتور نصر القدسي أهداف المؤتمر وسعيه لتقديم الرعاية الصحية والتجميلية بأسلوب علمي والإسهام في تبادل الخبرات بين الأطباء لتحسين مستوى الأداء وفق المعايير العلمية.
واعتبر إقامة المؤتمر همزة وصل بين أطباء جراحة التجميل باليمن والشركات المختصة وإبراز قدرات الطبيب اليمني.
من جهته قال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر رئيس مستشفى جامعة العلوم الدكتور فهمي الحكيمي، ان أهمية انعقاد المؤتمر الطبي الخاص بجراحة التجميل والحروق بعد النجاحات التي حققها المؤتمر الطبي الخاص بهشاشة العظام فيما يخص تبادل الخبرات بين الأطباء والجراحين اليمنيين.موكدا بان المؤتمر الذي يشارك فيه أكثر من 250 طبيب وطبيبة من مختلف محافظات الجمهورية سيناقش أكثر من 30 وورقة علمية وعروض خاصة بجراحة التجميل والترميمات والحروق.لافتا إلى حرص مستشفى العلوم للارتقاء بالجانب الطبي والصحي والتعاون مع الجهات ذات العلاقة لإقامة العديد من المؤتمرات والندوات الطبية لمواكبة التطورات الحديثة التي يشهدها الطب والجراحة.
فيما أشارت رئيسة اللجنة العلمية الدكتورة جميلة السنباني، إلى أن المؤتمر سيتناول أوراق بحثية في الجراحة التجميلية والترميمية وكذلك جراحة الحروق وآثارها وما يتعلق بالجراحات التجميلية في الحوادث والحروب، والجراحة الميكروسكوبية وغيرها.
وذكرت أن المؤتمر يشارك فيه كوكبة من الأطباء من تخصصات أخرى كجراحة الوجه والفكين وجراحة العظام والليزر، والتخدير وجراحة العيون وتقديمهم أوراق ذات علاقة بجراحة التجميل.
ويتناول المؤتمر الذي حضره وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور نجيب القباطي، ورئيس مستشفى الكويت الجامعي الدكتور أمين الجنيد، 12 محور تتضمن " جراحة وتجميل وترميم الوجه، والثدي، واليد بعد الحروق، وتقنية استخدام الليزر لإزالة تجاعيد الوجه، وترميم الساق ".
كما تتضمن المحاور" الجراحة الميكروسكوبية في ترميم الرأس والرقبة، وترميم الطرف العلوي، وترميم الحروق، واستخدام البدائل المؤقتة لزراعة الجلد، والتخدير الموضعي في الجراحة التجميلية، والجراحات الترميمية للتشوهات الخلقية في الوجه والجراحات التجميلية في العيون .
منطقة المرفقات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)