shopify site analytics
عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأحد, 13-ديسمبر-2020
صنعاء نيوز -

قالت السفارة الإيرانية في تركيا إن "سوء الفهم" بين طهران وأنقرة انتهى عقب الاتصال الهاتفي بين وزيري خارجية البلدين.

وأضافت السفارة، في تغريدة، أن الطرفين أكدا أهمية تعزيز وتوسيع العلاقات بين البلدين.


وبحث وزيرا خارجية البلدين خلال مكالمة هاتفية أمس السبت الخلاف الدبلوماسي الذي برز بين دولتيهما بعدما تلا الرئيس التركي أردوغان، خلال زيارته إلى باكو مؤخرا، أبيات شعر بقلم الشاعر الأذربيجاني بختيار وهاب زاده تتحدث عن نهر آراس الحدودي، الأمر الذي أثار غضب المسؤولين الإيرانيين، ورأى في ذلك الكثير من الإيرانيين اعتداء على سيادة بلدهم.

وذكرت الخارجية الإيرانية في بيان لها أن جواد ظريف وتشاووش أوغلو "أكدا على العلاقات الودية الوثيقة بين تركيا وإيران وشددا على سياسة حسن الجوار الثابتة التي تنتهجها أنقرة".

وقدم تشاووش أوغلو إلى ظريف، حسب البيان، تطمينات بشأن "احترام الرئيس أردوغان سيادة إيران الوطنية ووحدتها الترابية".

من جهتها، ذكرت وكالة "الأناضول" التركية شبه الحكومية، أن تشاووش أوغلو أكد لظريف "عدم قبوله الإدلاء بتصريحات شديدة اللهجة لا أساس لها استهدفت أردوغان، بذريعة القصيدة، في وقت كان بإمكان طهران التواصل مع أنقرة عبر القنوات المفتوحة".

وذكر تشاووش أوغلو، حسب "الأناضول"، بأن تركيا "وقفت إلى جانب إيران في أيام الشدائد، حينما أدار الجميع ظهورهم لها"، ودعا نظيره ظريف إلى "عدم نسيان هذه الحقيقة"، وقال إن خيبة أمل أنقرة زادت إزاء التصريحات الإيرانية المذكورة.

المصدر: RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)