shopify site analytics
منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة - ضبط متهمين بسرقة حقائب نسائية - بطولة لستم وحدكم الكروية تقترب من الحسم - بورة تنجس الاحذي!! - محافظ عدن يعزي القائم باعمال محافظ الضالع في وفاة والده - صوت الشباب - الجيش الإسرائيلي يُنفذ أبشع اقتحام لمجمع “الشفاء” - الجزائر تدعو إلى ربط “الحوكمة الانتقالية لغزة” بإقامة دولة فلسطين - العقبة الرئيسية التي تعرقل الاتفاق مع “حماس” -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
توفيت الليلة الماضية الممثلة البريطانية باربرا وندسور، بعد صراع طويل مع مرض ألزهايمر، عن عمر ناهز 83 عاما.

الأربعاء, 16-ديسمبر-2020
صنعاء نيوز -

توفيت الليلة الماضية الممثلة البريطانية باربرا وندسور، بعد صراع طويل مع مرض ألزهايمر، عن عمر ناهز 83 عاما.

وأعلن زوج الممثلة، سكوت ميتشل، عن النبأ في وقت مبكر اليوم الجمعة 11 ديسمبر، قائلا إنها "أفضل صديقة له ورفيقته الروحية" وافتها المنية بسلام في دار للرعاية بلندن في الساعة 8.35 مساء الخميس 10 ديسمبر.


وقال إن الأسابيع الأخيرة لزوجته كانت "نموذجية للطريقة التي تعيش بها حياتها" و"مليئة بروح الدعابة والدراما والروح القتالية حتى النهاية".

وحظيت الراحلة بملايين المعجبين طوال مسيرتها المهنية التي استمرت أكثر من 60 عاما، بفضل أدوارها التي تجسد شخصيات تحب المرح والضحك.


أعلنت الممثلة، التي حصلت على لقب Dame في عام 2016، أنها تعاني من مرض ألزهايمر في عام 2018، بعد أن تم تشخيصها قبل أربع سنوات. وانتقلت إلى دار رعاية المسنين في يوليو من ذلك العام.

وفي بيان هذا الصباح، @: "كانت وفاتها من مرض ألزهايمر/ الخرف، وتوفيت باربرا في النهاية بسلام وقضيت الأيام السبعة الماضية بجانبها".

وأضاف: "لم تكن النهاية التي تستحقها باربرا أو أي شخص آخر يعيش مع هذا المرض القاسي للغاية. سأظل دائما فخورا للغاية بشجاعة باربرا وكرامتها وكرمها في التعامل مع مرضها وظلت تحاول مساعدة الآخرين من خلال زيادة الوعي لأطول فترة ممكنة".

وفي نهاية البيان المؤثر، قال السيد ميتشل: "أتمنى أن ترقد بسلام الآن عزيزتي باربرا. لقد فقدت زوجتي، أفضل أصدقائي وتوأم روحي، ولن يشعر قلبي أو حياتي بنفس الشعور أبدا من دونك".

ولدت باربرا، في 6 أغسطس 1937، لأب تاجر في السوق ووالدة خياطة في شورديتش بلندن، وبدأت مسيرتها المسرحية في سن 13 وانتقلت إلى الأفلام بعد أربع سنوات، بعد أن أخذت اسم مسرح وندسور في عام 1953.

ووجدت شهرة كبيرة في سلسلة Carry On، (سلسلة من 31 فيلما بريطانيا).

المصدر: ديلي ميل
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)